صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إحالة 12 متهماً بتنظيم إجرامي للهجرة الغير شرعية للجنايات بأسيوط

محمود مالك

الخميس، 24 نوفمبر 2022 - 12:13 م

أحال المحامي العام لنيابات شمال أسيوط 12 متهماً إلى محكمة الجنايات بتهمة تشكيل تنظيم إجرامي داخل مصر وخارجها تخصصت في استقطاب الشباب المصري من راغبي الهجرة غير الشرعية إلى  ليبيا  ومنها إلى أوربا عن طريق البحر بطُرق غير شرعية بقصد الحصول على المال والتربح من الشباب، واتخاذهم مركز أبنوب بمحافظة أسيوط مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وكشفت تحريات وحدة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط أسفرت عن انضمام كلا من " شنودة . غ . ن " و " هاني . غ . ن " و " محمد . أ . س " و محمد . ف . م " و " عصام . خ . ع " و " علاء . ع . أ " و عبد اللاه . ا . ف " و " صابر . ع . م " و " ناجي . ع . ع " و " إكرامي . ي . ا " و " ياسر . م . ا " و " علاء . ع . ع " إلى تنظيم إجرامي تخصص في استقطاب الشباب المصري راغبي الهجرة غير الشرعية إلى ليبيا وتهريبهم عبر الدروب الصحراوية المتاخمة بالحدود الغربية للبلاد، بمعاونة بعض أفراد الجماعة المتواجدة بدولة ليبيا موزعين الأدوار فيما بينهم حيث أن المتهمين الأول والثاني والرابع يشغلون منصب معاون زعيم الجماعة ، بينما يشغل المتهم الثالث منصب زعيم الجماعة الإجرامية بينما يشغل المتهم الخامس مسئول الاستقطاب بالجماعة ، ويشغل المتهمان السادس والسابع مسئولي النقل بالجماعة ، بينما يشغل المتهمان الثامن والتاسع مسئولي الإيواء ، ويشغل المتهم العاشر منصب مسئول تجميع الأموال ، و المتهمان الحادي عشر والثاني عشر مسئولي التهريب.

وكشفت تحريات وحدة مكافحة الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر بمديرية امن أسيوط إلى قيام المتهمون باتخاذ مركز أبنوب مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي حيث قاموا باستقطاب المدعو " محمود . م . أ " مقيم مركز أبنوب في هجرة غير شرعية إلى دولة ليبيا عبر الدروب الصحراوية للحدود الغربية للبلاد بعد أن تحصلوا منه على مبلغ مالي ولم يكتفوا بذلك حيث قام المتهم الأول بتهديد والد المجني عليه بان لم يدفع 80 ألف جنيه للمتهم الثاني لن يعود له نجله وسوف يقوموا بتسليمه للمليشيات المسلحة بدولة ليبيا فانصاع والد المجني عليه لهم وقام بدفع المبلغ خوفا على نجله.

ودلت التحريات أن المتهمين يقومون باستقطاب ونقل وإيواء المهاجرين غير الشرعيين عبر الدروب والمدقات الصحراوية الجبلية إلى ة ليبيا معرضين حياتهم لإخطار الفقد والسلامة الجسدية مقابل تحصيلهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 إلى 100 ألف جنيه عن كل مهاجر غير شرعي واحد ويتقاسمونها بينهم كلا حسب دوره ويقومون بتجميع المهاجرين غير الشرعيين تمهيد لنقلهم إلى محافظة مرسى مطروح لتهريبهم خارج البلاد والتحصل منهم على المبالغ المالية. 

اقرأ أيضأ|الأمن العام يداهم «أوكار ساحل سليم» ويضبط 19 عنصرًا إجراميًا بأسلحة نارية 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة