القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
الفئران متهمة بالتهام المخدرات في الهند
الفئران متهمة بالتهام المخدرات في الهند

عملت دماغ.. الفئران متهمة بالتهام 200 كيلو جرام من المخدرات في الهند 

أمنية شاكر

2022-11-24T04:20:24+02:00

ألقت الشرطة الهندية باللوم على الفئران في إتلاف ما يقرب من 200 كيلوجرام من نبتة الحشيش «القنب الهندي»، وقالت محكمة في ولاية أوتار براديش «أن الفئران حيوانات صغيرة ولا تخشى الشرطة، ومن الصعب حماية المخدرات منها، خصوصا المستخدمة في صناعة بعض الادوية والمصرح بها». 

اقرأ أيضا| حكايات | «الهامستر الأليف» حيوان كيوت مُهرب من بلد عربي  

 

وطلبت المحكمة من الشرطة إبراز البضاعة كدليل في قضايا تجارة المخدرات، واستشهد القاضي بثلاث قضايا التهمت فيها القوارض الماريجوانا، بحسب موقع بي بي سي، 

وقال القاضي سانجاي تشودري، إنه عندما طلبت المحكمة من الشرطة إبراز المخدرات المضبوطة كدليل، قيل لها إن 195 كيلوجراما من نبتة الحشيش التهمتها الفئران. 

وفي قضية أخرى تتعلق بـ 386 كيلوجراما من المخدرات، قدمت الشرطة بلاغا قالت فيه إن بعض الحشيش أكلته الفئران ايضا، وقال القاضي تشودري إن نحو 700 كيلوجرام من الماريجوانا صادرتها الشرطة، كانت ملقاة في مراكزها في منطقة ماثورا وكلها معرضة لخطر غزو الفئران.

وأوضح القاضي سانجاي تشودري،  أن الشرطة ليس لديها خبرة في التعامل مع الأمر لأن الفئران كانت صغيرة للغاية، وأضاف أن الطريقة الوحيدة لحماية البضائع المضبوطة من مثل هذه الفئران الشجاعة وهي بيع الأدوية في مزاد لمختبرات الأبحاث وشركات الأدوية، مع ذهاب العائدات إلى الحكومة.

وقال النائب سينج، وهو مسؤول كبير في الشرطة في منطقة ماثورا، للصحفيين إن بعض حشيش الماريجوانا المخزن في مراكز الشرطة المجاورة له تضرر بسبب الأمطار الغزير ولكن قد تدمره الفئران. 

ويذكر انه قد انتشرت دراسة في عام 2019 توضح  أنه عندما أعطيت الفئران المختبرية عجينا مغطى بالحشيش مالت إلى أن تصبح أقل نشاطا وانخفضت درجة حرارة أجسامها أيضا. 
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3947837
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة