صورة موضوعية
صورة موضوعية


تدمر حالتهم النفسية.. دول تحظر هذه المشروبات على الأطفال

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 09:47 ص

تكثف بعض الدول الأوروبية من دراسة قرارات ترتبط بإداراج الشاي والقهوة ضمن القائمة السوداء للمشروبات المحظورة على الأطفال مثل مشروبات الطاقة.

 

وبحسب صحيفة «ذا صن» فإن الحكومة الويلزية تجري مشاورات حول ما إذا كانت ستحظر بيع مشروبات الطاقة للأطفال دون سن 16 عامًا وإدراج الشاي والقهوة في القائمة السوداء أيضًا.

 

وقد حذر تقرير من أن «مشروبات الطاقة تحتوي في المتوسط على مستويات مماثلة من الكافيين لجرعة مضاعفة من الإسبريسو»، حيث يزعم التقرير أن «الأطفال الذين يشربون مشروبات الطاقة على مدار خمسة أيام أو أكثر في الأسبوع كانوا على الأرجح يعانون من تدني الحالة النفسية والجسدية والتعليمية والرفاهية العامة، مثل الصداع ومشاكل النوم وتعاطي الكحول والتدخين والتهيج والاستبعاد من المدرسة».

 

اقرأ أيضًا| عوادم السيارات تؤثر على الرؤية.. كيف تحمي عينيك؟

 

وهناك حظر مماثل على مشروبات الطاقة للأطفال قيد الإعداد من حكومة المملكة المتحدة أيضًا، ولكن عندما سُئل الخبراء في ويلز بعد ذلك: «هل ينبغي توسيع الحظر ليشمل المشروبات الأخرى التي عادةً ما تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة؟»

 

هنا انتقد النقاد ذلك ووصفوه بأنه هراء وغير عملي على الإطلاق، حيث قال كريستوفر سنودون، رئيس اقتصاديات أسلوب الحياة في معهد الشؤون الاقتصادية التابع لمركز أبحاث السوق الحرة: «سيكون حظر بيع الشاي والقهوة للأطفال الامتداد المنطقي لهذه السياسة غير علمي».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة