صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لنوم أفضل.. ماذا تأكل قبل النوم ليساعدك على الاسترخاء؟

سارة شعبان

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 10:47 ص

النوم الجيد ضروري للصحة العامة ، لذلك تحتاج إلى الحصول على 7-9 ساعات من الراحة المستمرة كل ليلة. ومع ذلك ، فإن الكثير من الناس يكافحون للحصول على ما يكفي منه لأسباب مختلفة، وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتعزيز النوم الجيد ، بما في ذلك إجراء تغييرات على نظامك الغذائي.

 

ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك العديد من المواد الغذائية يمكن أن يعزز النوم بشكل أفضل.


اللوز

قد يساعد اللوز في تعزيز جودة النوم لأنه ، إلى جانب عدة أنواع أخرى من المكسرات ، مصدر للميلاتونين.

يساعد الميلاتونين في إرسال إشارات لجسمك للاستعداد للنوم من خلال تنظيم ساعتك الداخلية، ويعتبر اللوز أيضًا مصدرًا ممتازًا للمغنيسيوم ، والذي قد يحسن نوعية النوم عن طريق تقليل مستويات الكورتيزول ، وهو هرمون التوتر الذي يقطع النوم.

 

الموز 

على الرغم من اعتبار الموز غذاءً معززًا للطاقة ، إلا أنه مصدر رائع للبوتاسيوم والمغنيسيوم ، مما يساعد على إرخاء عضلاتك، كما أنها تحتوي على التربتوفان ، وهو حمض أميني يساعد في إنتاج السيروتونين الذي لا يعزز مزاجك فحسب ، بل يساعد جسمك أيضًا على تنظيم النوميمكن لجسمنا أيضًا تحويل بعض السيروتونين إلى الميلاتونين ، وهو أمر رائع للنوم.


الكيوي 

يحتوي الكيوي على كمية جيدة من السيروتونين ، والذي كما نعلم ، يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أسرع.

وأثبتت دراسة أجريت على 24 بالغًا يعانون من صعوبات في النوم ، تناول المشاركون حبتين من الكيوي ، قبل النوم بساعة واحدة ، كل ليلة لمدة شهر، وأظهرت النتائج انخفاضًا بنسبة 35٪ في الوقت الذي يستغرقه المشاركون للنوم، كما أنهم ناموا لفترة أطول نسبيًا وأفضل.


الحليب الدافئ 


يحتوي الحليب على أربعة مركبات تعزز النوم ، وهي التربتوفان والكالسيوم وفيتامين د والميلاتونين، وهناك أيضًا ارتباط في مرحلة الطفولة يشترك فيه العديد من الأشخاص بين كوب الحليب الدافئ ووقت النوم ، مما يمكن أن يساعد على النوم بشكل أفضل.

لذلك ، يمكن أن يكون كوب الحليب الدافئ قبل النوم طقسًا ليليًا للاسترخاء. إذا أمكن ، اختر الحليب قليل الدسم ، فهو مغذي للغاية وقليل السعرات الحرارية.

الحمص


يعتبر الحمص مصدرًا رائعًا لفيتامين B6 ، وبالطبع التربتوفان، ويساعد فيتامين ب 6 جسمك على تحويل التربتوفان إلى سيروتونين.

يعتبر الحمص أيضًا عنصرًا رئيسيًا في الحمص سهل الهضم. لذا ، فإن تناول طبق جيد من الحمص قبل النوم يمكن أن يساعد جسمك على إنتاج الميلاتونين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة