تطبيق واصل
تطبيق واصل


الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة تطلق تحديثًا لتطبيق «واصل»

وائل نبيل

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 04:49 م

أطلقت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إصدارًا جديدًا من تطبيق "واصل".

وتطبيق "واصل" هو تطبيق رقمي يهدف إلى خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وصعوبات التواصل وتمكينهم من الوصول لخدمات متعددة، منها خدمات الطوارئ مثل الإسعاف والنجدة والمطافئ وأيضًا شكاوى الكهرباء وذلك من خلال مكالمات فيديو مجانية.

ويوفر التطبيق أيضًا خدمة الترجمة الفورية باستخدام لغة الإشارة التي يقدمها مترجمون على أعلى مستوى من الخبرة متواجدون بالمركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى خدمات ملء الاستمارات إلكترونيًا، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتحول الرقمي.

اقرأ أيضا.. وزير الاتصالات يوجه بتوفير مزيد من الدعم لطلاب معهد النور للمكفوفين بقنا 
 
ويحتوي الإصدار الجديد من التطبيق على تحديثات عديدة بواجهة المستخدم، وإضافة خدمات جديدة وتحسين جودة الاتصال والمكالمات من خلال التطبيق.
 
جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2019 تنفيذًا للمبادرة الرئاسية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويُعد المركز من المؤسسات الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يوفر حلولًا تكنولوجية متكاملة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية وإعاقات التخاطب من التواصل هاتفيًا مع خدمات الطوارئ.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة