هيرفي رينارد
هيرفي رينارد


رينارد: مواجهة أصدقاء ليفاندوفسكي ستكون معقدة.. وزوجتي بولندية

محمد أنور

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 07:51 م

شدد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، على أهمية مواجهة بولندا، غدًا السبت، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعات الثالثة ببطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وقال رينارد، في المؤتمر الصحفي قبل المواجهة الثانية: "البعض يقول إن الفوز على الأرجنتين جاء بضربة حظ والبعض سيفرح لنا، لا يمكننا أن نسعد الجميع، نسمع التعليقات ونلتزم الصمت".

وعن متابعة زوجته لمباريات منتخب السعودية في كأس العالم، قال رينارد: "من المهم أن تشاهد زوجتي كأس العالم بشكل مباشر، كل أسبوع تشاهد مباراتين أو 3 مباريات، هي تحب كرة القدم كانت سعيدة للغاية بالفوز على الأرجنتين لقد كنت فخورًا".

وأضاف: "مباراة الغد ستكون معقدة وأصعب بالنسبة لها ربما، أهل زوجتي من بولندا وهذا يصعب المباراة عليها، لكنها سترتدي قميص منتخب السعودية، أجدادي بولنديين لكني غدًا أرتدي قميص السعودية".

وتابع: "لدي مهام كثيرة أنفذها لأدير فريقي، أنا متواضع ولا يمكنني أن أنصح المدربين الآخرين، أعلم أن هذه المهمة صعبة ولا أحب تقديم نصح للمدربين أمام وسائل الإعلام هذه ليست أخلاقي، لا نعرف كيف يبدأ بولندا المباراة، لقد شاهدنا الكثير من مقاطع الفيديو ربما 3 مقاطع، دائمًا ما نشاهد المنتخبات المحتمل أن نواجهها، وكلها منتخبات تملك نقاط قوة وضعف".

وحول مقطع الفيديو الذي نشر له من غرفة الملابس بين شوطي لقاء الأرجنتين، قال رينارد: "هذا المقطع مدته دقيقة واحدة، أنا كنت محظوظًا بمقطع الفيديو هذا، الشيء الوحيد أن المنافسة أمام لاعبين من الأفضل في العالم مثل ميسي ومارتينيز، وغدًا ضد ليفاندوفسكي هذا أمر يحفز، وكمدرب أحتاج لتحفيز اللاعبين، هم يعرفون أنني صعب المزاج لكن في هذا الفيديو كنت أصرخ وكأنني أتعصب، كل أفراد الجهاز الفني المعاون أدوا عملهم، وظهر ذلك في دقيقة واحدة فقط".

وعن حديثه مع اللاعبين خلال مباراة الأرجنتين، أوضح رينارد: "يجب أن نثق في بعضنا البعض، أنا كمدرب علي التفكير في الجميع، كل دقائق الأمر مهمة، قلت للاعبين انكم بالتأكيد تثقون في زملائكم وهم يثقون بكم، لا حدود لما يمكن أن تحققوه هذا اهم شيء في الحياة".

واختتم تصريحاته قائلاً: "أهنئ تونس بالنتيجة الجيدة لأن الدنمارك فريق قوي، أثبتوا أنهم يستطيعون تحقيق نتائج محترمة، البلدان العربية عليها أن تتحد وتتضامن لتحقيق أفضل نتائج ممكنة".

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة