د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي
د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي


البغدادي: الاتحاد الأوروبي دأب على انتهاج أسلوب تزييف الحقائق

مروة العدوي

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 08:34 م

أكدت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، أن برلمان الاتحاد الأوروبي دأب على انتهاج أسلوب تزييف الحقائق، وتكييل الاتهامات دون سند أو دليل والكيل بمكيالين.

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أنه كان من المتوقع أن يصدر البرلمان الأوروبي ذلك التقرير عقب نجاح مصر في تنظيم مؤتمر قمة المناخ، ودائما وأبدا يعتمد علي مصادر تحركها أصابع القوى الظلامية، ولم يكلف نفسه أن يتبع الأسلوب العلمي في جمع البيانات، والاعتماد علي مصادر متعددة ومعتمدة يتم الارتكان عليها.

وتابعت: "وهنا لابد من الإشادة بالبيان الصادر عن مجلس النواب المصري الذى رفض القرار جملة وتفصيلا، وآثر عدم الالتفات إليه ولكنه وضح بعض النقاط من قبيل فضح الأكاذيب التى وردت في قرار البرلمان الأوروبي، وبصفة خاصة استمرار حالة الطوارئ التي تم الغائها في أكتوبر 2021 ولم يتم تجديدها، وأيضا فيما يخص علاء عبد الفتاح.. وهو ليس معتقلا سياسيا، ولكنه موجود في السجن في حكم قضائي، وأحكام القضاء لايعقب عليها".

وأردفت: "كان الأحرى لبرلمان الاتحاد الأوروبي أن ينتقد حالة حقوق الإنسان في دوله وهم يعانون من افتقاد المقومات الأساسية والحرمان من الخدمات الأساسية التي قد يفقد فيها الحياة الآمنة.. ولم يلتفت إلي الإجراءات التي قامت بها مصر في إطار تحسين أحوال السجون والمسجون ، وإصدار مصر لاستراتيجية حقوق الإنسان، ولجنة العفو الرئاسي التي تقوم أسبوعيا من مارس الماضي بالافراج عن مجموعة كبيرة مما تنطبق عليهم شروط العفو الرئاسي، حيث تجاوز العدد الالف، وقد تم اليوم صدور قرار عن حوالي ثلاثين منهم، كما أنه لم يلتفت إلى تحسين أحوال المواطن المصري والمشروعات التنموية المتعددة ومنها المشروع الأكبر تنمية الريف المصري الذي يشمل حوالي 60% من سكان مصر .. ومشروعات البنية الأساسية التي شملت جميع محافظات مصر".

وقالت: "لقد حظيت المرأة بدعم وإرادة سياسية غير مسبوقة من خلال مجموعة من التشريعات التي عملت علي مناهضة العنف ضدها ،والعمل علي تمكينها في المجالات كافة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وتولي المناصب القيادية .. وكذلك دعم وتمكين الشباب في المجالات كافة ، ورأينا جميعا الشباب الذى قاد تنظيم مؤتمر المناخ .. كما دعت القيادة السياسية علي عقد الحوار الوطني في المجالات كافة الذي سينطلق قريبا .. علي البرلمان الأوروبي الكف عن الكيل بمكيالين ،واللجوء الي الأسلوب العلمي في جمع البيانات وتحليلها ، والكف عن التدخل في الشؤون الداخلية ..والأولى به الالتفات إلى قضايا دولة".

اقرا ايضا البغدادي: استضافة مصر لقمة المناخ يعد حدثا عالميًا يؤشر على مكانتها وحرصها على الإنسانية|


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة