محافظ مطروح يفتتح معرض المنتجات البيئية والتراثيه بواحة سيوة 
محافظ مطروح يفتتح معرض المنتجات البيئية والتراثيه بواحة سيوة 


محافظ مطروح يفتتح معرض المنتجات البيئية والتراثية بـ«واحة سيوة»

مدحت نصار

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 08:54 م

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الجمعة معرض المنتجات البيئية والتراثية ، الذى ؟أقامته وحدة أيادى مصر بمحافظتى مطروح والاسكندرية بقاعة مصنع الصناعات الحرفية والبيئية بواحة سيوة بالتعاون مع وحدة أيادى بوزارة التنمية المحلية.   

وذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة وحسام صالح مدير جهاز تنمية  المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  .

و أشاد محافظ مطروح بالمنتح المعروض مع تميزه كمنتج بيئي وتراثى مع اهمية الترويج والتسويق الجيد وتقديم المحافظة لكافة  الدعم اللازم واتاحة الفرصة  للمشاركة في جمبع المعارض  مع أهمية التعرف هلى الاجراءات لتسهيل حصول المنتجات على الموافقات اللازمة لتسجيلها  وسهولة تسويقها.

وخلال ورشة العمل الخاصة بالمعرض رحب محافظ مطروح  بشباب وحدة أيادى مصر،  و التي أنشأتها وزارة التنمية المحلية ضمن جهود الدولة   في مجال  تو فير مزيد من فرص العمل مع اتاحة  التسويق الاليكترونى للمنتج ،وتاهيل وتدريب الشباب  من اجل إتاحة سبل الحياة الكريمة بخطوات غير بيروقراطيه ...بل وخارج الصندوق  مع تشجيع  إقامة  مشروعات  لتوفير مصدر إقتصادى للشباب واستغلال طاقاتهم  الإبداعية المنتجة   والاستغلال الامثل للموارد  ..بالتوزاى مع الحفاظ على الهوية و المنتج  البيئى والتراثى.
مطالبا بضرورة  التسويق والترويج الجيد للمنتجات  مع استغلال كافة وسائل التكنولوجيا المساعدة في ذلك ، وبما يحقق  الاستقرار والتماسك المجتمعى.. خاصة مع  خطورة البطالة .
مؤكداً اهتمام القيادة السياسية المصرية بما توليه من اهتمام كبير ورعايةٍ خاصة بالشباب.. وتقدير دورهم واتاحة العديد من المبادرات للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية  فى جميع المحافظات بما يسمح لكل الشباب فى أى مكان أن يحصل على  التيسيرات المختلفة سواء  قروض  أودعم وتيسيرات ..وضرورة الاقتناع بثقافة العمل خارج الصندوق الحكومى ..بما يحمله من عبئ تكدس القوى البشرية و يستنزف ميزانية الدولة ولا ينتج عنه عائد انتاجى وهو ما نطلق عليه البطالة المقنعة .
 
كذلك هناك العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير التى  تبنتها المحافظة من خلال إدارة تنمية القرية، والتى تم تمويلها من صندوق التنمية المحلية ،  وكذلك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  و مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى وغيرها من الجهات لتوفير مختلف المشروعات المدرة للدخل خاصة  للشباب والمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية وغيرها .

كذلك يوجد بالمحافظة مصنع الصوف بمنطقة القصر ودعمه مع تأهيل الفتيات من  خلال وحدة التدريب  على عمل  المنتجات اليئية والتراثية، وكذلك مركز تطوير الصناعات البيئية والتنمية الشاملة بواحة سيوة، وما يضمه من تدريب على الصناعات البيئية والحرفية، وصناعات الخامات المحلية، مع الحفاظ على التراث البيئى  بالواحة.

 مشيرًا إلى أن  المحافظة تحرص على المشاركة فى جميع المعارض الداخلية التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعى وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغير ووزارة التنمية المحلية، وغيرها .. مع اهمية العمل على توفير التأهيل والتدريب الجيد، وزيادة الوعي لدى الشباب المنتجين بالمواصفات القياسية للمنتج ورفع كفاءته، ضمانًا لإعطاء الثقة في جودته وزيادة القدرة التنافسية للمنتجات التراثية والبيئية المتميزة والفريدة لتصنع لها أسماً وماركة واضحة  لتتخطى الأسواق المحلية إلى العالمية .. بما يتواكب مع احتياجات السوق، خاصة وأن  هذه المشروعات ينعقد عليها الأمل فى نجاح السياسة الاقتصادية للدولة وحل مشكلة البطالة.

 
اقرأ أيضا| محافظ مطروح: تنفيذ خطة للدفع بالقوات الطبية لمدن المحافظة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة