رئيس جامعة الأقصر يترأس المؤتمر الأول لأمراض الدم في الصعيد 
رئيس جامعة الأقصر يترأس المؤتمر الأول لأمراض الدم في الصعيد 


رئيس جامعة الأقصر يترأس المؤتمر الأول لأمراض الدم في الصعيد

محسن جود

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 11:52 م

شهد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، مساء اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الأول لأمراض الدم في الصعيد "نقطة دم"، بقاعة المؤتمرات الدولية، والذي تنظمه مبادرة اكسر عجزك بالتعاون مع جامعة الأقصر، وكلية الطب، والهيئة العامة للرعاية الصحية، ونقابة الصيادلة، بحضور عمداء ووكلاء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر.

وفي كلمته قال الدكتور حمدي حسين، رئيس المؤتمر، إن مشاركة الجامعة وكلية الطب في المؤتمر جاء حرصاً من الجامعة على تفعيل التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، موضحا أنه الجامعة وكلية الطب ستنظمان مؤتمرا موسعا في مجال امراض الدم، باعتبارهما شريكين أساسين في دعم المنظومة الصحية في الأقصر.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المؤتمر يمثل بداية لاستشعار اهمية التبرع بالدم ونشر ثقافة التبرع بين مجتمع الأقصر، باعتباره جزءًا من حياة الناس، مؤكدًا أن الجامعة وكلية الطب، تمدان يد العون وتوفران كافة الكوادر الطبية دون أي مقابل لخدمة الطب والمواطنين في الأقصر، موجهًا الشكر لكل القائمين على تنظيم هذا المؤتمر.

وهنأ رئيس الجامعة، أهل الأقصر، بحصول الجامعة على قرار موافقة مجلس الوزراء على إنشاء كلية العلوم، والتي تمثل حجر الأساس لقيام أي جامعة في العالم، وتوفر كافة التخصصات العلمية، لكنها تأخرت كثيرا وكانت مطلبا لأهل الاقصر منذ أكثر من ربع قرن.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، تفقد رئيس الجامعة، المعرض الفني التشكيلي "نقطة دم"، والذي نظمته كلية الفنون الجميلة، حيث عبرت الأعمال الفنية البالغ عددها 9 أعمال، عم ثقافة التبرع بالدم وإنقاذ الحياة.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة منها اسكتش مسرحي بعنوان عنوان نقطة دم.
اقرأ أيضا| رئيس جامعة الأقصر يشهد فعاليات المؤتمر الأول لأطباء النساء والتوليد بالصعيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة