سوسن بدر
سوسن بدر


سوسن بدر: لا أصلح لتجسيد شخصية نفرتيتي.. ممكن أقدم دور عمتها

دعاء فودة

السبت، 26 نوفمبر 2022 - 03:32 م

قالت الفنانة سوسن بدر، خلال ندوتها في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، "مازحة": "لا أصلح حاليًا أن أقدم شخصية نفرتيتي، ممكن أقدم دور خالتها أو عمتها".

وتابعت: "أهتم دائما بالأعمال التي تناقش موضوع خاص بالمرأة، ودائما أحب أن تاخد المراة حقوقها ولكن لاتنسى واجباتها، واي عمل يقدم شخصية نسائية  تناقش موضوع يهم المرأة على المسرح سأكون متحمسة له جدا له".

وعن اختيارها للمشاركة في فيلم "اخناتون" الذي كان سيقدمه المخرج الراحل شادي عبد السلام، قالت:" كان يبحث عن ممثلين لفيلم يتحدث عن مصر القديمة وكان حريص أن يكون الفنانين ملامحهم مصرية خالصة، وكنت ادرس في معهد الفنون المسرحية، وذهبنا لنشاهد مسرحية بالمسرح القومي، وفي الاستراحة كلمني استاذ صلاح مرعي وقالي تحبي تمثلي ولم يكن يعرف انني طالبة بالمعهد.. وقابلته وعملي اختبار في وجود استاذ شادي عبد السلام ودي كانت بداية اختياري في الفيلم وشادي عبد السلام هو من اختار لي اسم سوسن

وكانت الندوة الخاصة بالفنانة سوسن بدر، انطلقت منذ قليل ضمن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، وذلك في إطار تكريمها من المهرجان.

وقال مازن الغرباوي: إن الفنانة سوسن بدر نموذج ملهم جدا لكل الأجيال ونتشرف بتكريمها في المهرجان هذا العام.

وأعربت سوسن بدر، عن سعادتها بالتكريم من المهرجان، قائلة: وأنا متحمسة جدا لمهرجان شرم الشيخ، خاصة أنه مهرجان مسرحي، لان المسرح هو حياة ولحظة تفاعل الجمهور مع الفنان ممتعة جدا، كانت امي الفنانة امال سالم، تأخذني معها المسرح وأوقات انام في الكواليس وانا اشم رائحة الكواليس ورائحة ستارة المسرح، وأنا طفلة وهذا ما أثر فيا جدا وجعل حبي للمسرح بشكل كبير جدا.

جدير بالذكر أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 25 -30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي ، ويديره الدكتورة انجي البستاوى ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة