القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
محمد ثروت مع الراحل محمد عبد الوهاب
محمد ثروت مع الراحل محمد عبد الوهاب

محمد ثروت.. محطات بين الفن والهندسة

حاتم نعام

2022-11-26 04:17

وهو في الخامسة كان يقدم أغاني أم كلثوم وفي السابعة كان ألمع نجوم جنة الأطفال التي تقدمها ماما سميحة وظلت الهواية تلازمه طوال مدة دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية وفي هذه المرحلة  من حياته حفظ أجزاء من القرآن الكريم وجودها كما حفظ أغاني عبد الوهاب القديمة وعندما التحق بكلية الهندسة أصبح مطرب الجامعة.

اقرأ أيضا| «لا تصلح للعمل في السينما».. موقف أبكى إسماعيل ياسين

دخل مسابقة المجلس الأعلى للشباب والرياضة وحصل على المركز الأول للجمهورية ثلاثة أعوام متوالية وكان من أعضاء لجنة التحكيم فؤاد الجزايرلي، وعبد المنعم الحريريس الذي وعد بتقديمه إلى  الإذاعة كمطرب محترف وأسند إليه عدد من الأغاني في فيلم من إنتاجه.

وكانت الإذاعة قد طلبت من محمد سلطان ان يقدم صوتا جديدا فقام بتقديمه في حفلة عيد الثورة بلحن " حالة حب " كلمات محمد حمزة وبعد ذلك بدأ يظهر كمطرب محترف. قدم محمد ثروت أغنية دينية كلمات عبد الفتاح مصطفى وظهر في حفلة منوعات قدم فيها أغنية " عاشقين " كل ذلك بالحان محمد سلطان ثم بدأ الانفتاح على بقية الملحنين.

غنى من ألحان الموجي "يا رسول الإنسانية" ومن ألحان عبد العظيم عويضة "حب يا قلبي"  ومقدمة "مارد الجبل" ومن ألحان حلمي بكر "كلامك يحير" وغيرها الكثير.

الصوت الجديد محمد ثروت 22 سنة طالب الهندسة الجاد الذي يفضل الدراسة على اللهو ويفخر بمستقبل الكلية التي يدرس فيها يقول محمد ثروت: التحقت بكلية الهندسة لسببين أحدهما انها مؤهل عال يضفي مكانه على من يعمل في الفن وثانيهما أنني أحب الهندسة كدراسة ربما لأنها فن أيضا.

وعن عمل محمد ثروت بعد التخرج هل مهندس أو فنان؟ يعني صاحب "بالين كداب" قال محمد ثروت أنا بحب الفن لأنه في دمي وعن طريق العمل الفني أن يؤثر على أفكار الناس وأن ينتقل بهم إلى جو روحاني ولذلك فأنني سأتفرغ للعمل الفني تماما بعد تخرجي .

وعن لقاء محمد ثروت بالموسيقار محمد عبد الوهاب يقول سعدت بلقاءي الدكتور عبد الوهاب ولا أنكر أنني كنت في منتهى الخوف وأنا في حضرته لكنه هدأ من روعي وبعد ان سمعني وأنا أتلو أجزاء من القرآن قال لي أنت لا تقلد أحدا كما ان مخارج الألفاظ عندك سليمة جدا ووصفني بأنني صوت يبشر بالخير.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3949461

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة