نصف دستة أطفال
نصف دستة أطفال


على باب الوزير.. نصف دستة أطفال

الأخبار

السبت، 26 نوفمبر 2022 - 05:29 م

داليا فهمى

عندما تراها لأول مرة قد تشعر بأنها امرأة قد تجاوزت الستين من عمرها، فملامحها الحزينة التى تدل على مأساة تعيشها السيدة حسنية محمد عبود ابنة نجع البرج محافظة قنا على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز الأربعين.

تروى حسنية حكايتها بدموعها قبل كلماتها وتقول: لقد رزقنى الله بزوج صالح بار وكنا نعيش فى منتهى السعادة حتى رزقنا الله بستة أطفال (ثلاثة أولاد وثلاث بنات)، وكانت الحياة تسير على ما يرام ولكن شاء القدر بأن يصاب زوجى فى حادث أدى إلى وفاته تاركاً لى ستة أبناء فى مختلف مراحل التعليم.

وكان زوجى عاملًا أجريًا باليومية ليس له دخل ثابت أو معاش شهرى، وحين توفاه الله لم يترك لنا أى شىء نستطيع أن نواجه أعباء الحياة به، كنا نسكن فى منزل واحد مع والده وإخوته، وبعد وفاة زوجى ظننت بأن جدهم وأخوات زوجى سوف يراعونهم، ويقومون بالوفاء بمتطلباتهم.

ولكن على العكس تغيرت المعاملة معى ومع أبنائى دون مبرر، واستمرت هكذا إلى أن تم طردنا إلى الشارع دون رحمة أو شفقة بهؤلاء الصغار الذين ليس لهم لا حول ولا قوة.

ذهبت إلى منزل والدى المسن الذى بالكاد معاشه يكفيه خاصة وهو مريض وينفق  الكثير على علاجه شهرياً، فكيف أحمله عبئاً آخر  إضافة إلى أننا تقاسمنا معه منزله الصغير الذى لا يكفينا كلنا.

ساعدنى أهل الخير فى الحصول على معاش تكافل لا يتجاوز 450 جنيهاً، وهذا المبلغ الزهيد لا يكفى طفلاً واحداً ما بالك ونحن 7 أفراد، ورغم ذلك فإننى كل فترة أفاجأ بأنه تم إيقاف صرف المعاش دون إبداء أى مبررات، مما يضطرنى إلى بذل مجهود شديد لإعادته.

لذلك أناشد السيد وزير الإسكان بتوفير سكن لى وأبنائى يحمينا من برد الشتاء القارس رحمة بهؤلاء الأطفال، مع توفير معاش شهرى مناسب يمكننى من استكمال تعليمهم ومواجهة متطلبات الحياة.

هذه صرخة حسنية محمد عبود السعودى .. نجع البرج- المقربية- قوص- قنا 

اقرأ أيضاً|على باب الوزير| طال الانتظار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة