توقيع بروتوكول التعاون بحضور وزير التعليم العالى
توقيع بروتوكول التعاون بحضور وزير التعليم العالى


«الأعلى للجامعات» و«حياة كريمة» يوقعان برتوكول تعاون للارتقاء التعليمي والصحى بالقرى

مصطفى علي- مصطفى محمد عبده

السبت، 26 نوفمبر 2022 - 07:31 م

تتضمن هذه القوافل تقديم الخدمات التوعوية والتثقيفية فى كل القضايا الاجتماعية والصحية للمواطنين فى مختلف قرى ومحافظات مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب الهندسى والتجميلى بهذه القرى.


ويأتى ذلك بموجب بروتوكول التعاون الذى وقعته مؤسسة حياة كريمة مع المجلس الأعلى للجامعات، من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية التنموية فى قرى محافظات حياة كريمة، وذلك على هامش انعقاد اجتماع المجلس برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى.


وقع البروتوكول عن مؤسسة حياة كريمة آية القمارى رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور رؤساء الجامعات وأعضاء المجلس، والدكتورة ندى الدمياطى رئيس القطاع الطبى بمؤسسة حياة كريمة.

والدكتورة غادة البهنساوى رئيس المركز الإعلامى، وندى خضر رئيس قطاع التعليم والثقافة والتوعية، والدكتور مصطفى السعيد مدير إدارة العلاقات الخارجية بالقطاع الطبى بالمؤسسة.


يأتى بروتوكول التعاون من أجل التنسيق والتعاون المشترك وتكامل الجهود المبذولة بين المجلس الأعلى للجامعات ومؤسسة حياة كريمة مع كافة الشركاء، خاصة الوزارات والهيئات والجهات ذات الصلة، بهدف تنفيذ المبادرات خاصة فى المجال الصحى.

وبهدف تحسين جودة حياة المواطن، خاصة فى ظل التأثيرات السلبية لفيروس كورونا على الأوضاع المعيشية للأسر الأكثر احتياجًا، وبما يحقق جهود الدولة طبقًا وأهداف التنمية المستدامة.


ويسعى الطرفان إلى بذل الجهود المشتركة للمساهمة بالارتقاء بالمستوى التعليمى والصحى والاقتصادى والاجتماعى للأسر فى القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، طبقًا لخريطة الفقر الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

وعلى أن يتم تمكين الأسر من الحصول على كافة الخدمات التعليمية والصحية الأساسية وتعظيم قدراتها فى أعمال مُنتجة تساهم فى تحقيق «حياة كريمة» لأسرهم وذويهم.


وبدوره يقوم المجلس الأعلى للجامعات بالتنسيق مع كليات الفنون الجميلة والهندسة بالجامعات المصرية لتجميل وتطوير قرى ومحافظات مبادرة «حياة كريمة» من خلال تصميم وابتكار عدد من الرسومات المعمارية والفنية والفنون التشكيلية خاصة بمشاريع التخرج لاستخدامها فى إبراز الجانب الحضارى والجمالى بالقرى الأكثر احتياجا.

وكذلك وضع عدد من التصميمات الهندسية والمعمارية لتطبيقها على منازل ومنشآت قرى ومحافظات حياة كريمة فى إطارمنظومة علمية وفنية ومعمارية حديثة تليق بالمواطنين، كما يقوم الأعلى للجامعات بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بمختلف كليات الجامعات المصرية لتطوير قدرات مواطنى قرى محافظات المبادرة ومنحهم شهادات تدريبية، لتأهيلهم لسوق العمل فى مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمى.

اقرأ ايضا | أستاذ اقتصاد: مصر أصبحت قبلة لاستقدام الشركات العالمية في مجال التحول الرقمي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة