أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار


وزير السياحة: 30% ارتفاع في أعداد السياح في عام 2022

مي سيد

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 09:01 ص

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار أن مصر استطاعت أن تحقق ارتفاعاً في عدد السياح بـ 30% هذا العام 2022، وهي الزيادة السنوية المستهدفة للأعوام االمقبلة.

وقال عيسي إن الحكومة تعمل مع القطاع الخاص لرفع عدد السياح في البلاد إلى مستويات ما قبل الجائحة كورونا حيث وتهدف الحكومة المصرية لوصول إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار بحلول 2025.

وأوضح الوزير أن الوصول لهذا الرقم مرتبط بالأعداد، والمشكلة ليست متعلقة بتوافر الطلب بل في بعض محدداته، مشدداً على ضرورة زيادة سعة الرحلات إلى مصر إذ إن أكثر من 90% من الزوار يأتون عبر رحلات الطيران، كما لا بد من توفير تجربة سياحية مختلفة وعلى مستوى مقبول بالنسبة للسياح.

وأكد ضرورة رفع عدد الغرف الفندقية بـ 300 ألف غرفة للوصول إلى 30 مليون سائح، أي أن هناك فرصة استثمارية كبيرة جداً خلال السنوات الخمس إلى السبع القادمة.

وقال: "في مصر حالياً حوالي 210 آلاف غرفة مرخص لها من وزارة السياحة، والهدف هو الوصول إلى نصف مليون غرفة في غضون 7 إلى 10 سنوات، ما يتطلب استثمارات بأكثر من 20 مليار دولار بخلاف قيمة الأرض"، مضيفا "نعمل على خلق مناخ استثماري قادر على جذب هذا الكم من الاستثمارات".
 

اقرأ ايضا :- في الذكرى الأولى.. 20 معلومة عن احتفالية «طريق الكباش» بالأقصر (فيديو)

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة