صورة أرشبفبة
صورة أرشبفبة


مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للطفل

أمنية حسني كُريم

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 01:25 م

 

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبتي الطفل والنشء احتفالية الطفولة اليوم الأحد بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» وهيئة إنقاذ الطفولة الدولية وجمعية كاريتاس - مصر، وذلك في إطار اليوم العالمي للطفل.

اقرأ أيضاً| الكاتبة الهولندية «مينيكة شيبر» في ندوة بمكتبة الإسكندرية

تناولت الاحتفالية هذا العام حق الطفل في الحياة في بيئة صحية آمنة والتعرف من خلال الورش المقدمة على موضوع تغير المناخ وأثاره على البيئة، وكيفية طرح أفكار مبتكرة لمواجهة التغيرات التي تحدث لكوكب الأرض تحت عنوان «المدينة السعيدة الخضراء». 

شارك في الاحتفالية أطفال من المدارس الابتدائية والإعدادية الحكومية والخاصة بالإسكندرية، بالإضافة إلى مشاركة الأطفال اللاجئين؛ وذلك لمحاولة دمجهم مع الأطفال المصريين وتدعيم تقبل الآخر ونبذ التنمر.

وتضمنت الاحتفالية أيضًا العديد من ورش العمل التفاعلية مع الأطفال لرفع وعي الأطفال والنشء بأهمية الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة والعمل على تثقيفهم بطريقة مبتكرة وممتعة،  بالإضافة لجولة داخلية بمكتبة الإسكندرية.

وجاءت الاحتفالية  في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال  لخدمة فئات المجتمع المختلفة، حيث  تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل والنشء من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي، وإيمانًا منها أيضًا بضرورة تعريف الأطفال بحقوقهم حسب اتفاقية حقوق الطفل الصادرة من الأمم المتحدة. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة