إيلون ماسك
إيلون ماسك


ماسك: سأصنع هاتفا بديلا في حال قررت شركتا آبل وجوجل إزالة تويتر 

ناريمان محمد

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 05:27 م

 

حذر الملياردير إيلون ماسك  من أنه سيصنع «هاتفا بديلا» عن هواتف آيفون وأندرويد في حال قررت شركتا آبل وجوجل إزالة تطبيق تويتر من متاجر التطبيقات التابعة لهما.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يؤكد عدم دعم بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية

كشف إيلون ماسك Elon Musk، أنه على استعداد لدخول سوق الهواتف الذكية، في حال قررت شركتا آبل Apple وجوجل Google، إزالة تطبيق تويتر Twitter من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إنه سيصنع "هاتفا بديلا" عن هواتف آيفون وأندرويد، في حديثه عن الآثار المترتبة على إزالة تطبيق التدوينات العالمي من متجري آب ستور وجوجل بلاي.

وقال في تغريدته: "آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، ولكن نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، فسأقوم بعمل هاتف بديل".

يصور إيلون ماسك نفسه على أنه مؤيد لـ "حرية التعبير"، وبدأت المناقشة حول صنع هاتف ذكي منافس، عندما ادعى بعض المستخدمين على تويتر أن أنظمة تشغيل آبل وجوجل يمكن أن تكون "منحازة" و "تتجسس على مستخدميها".

وازدادت الشكوك حول قيام شركة آبل بإزالة تطبيق تويتر من متجرها آب ستور، بعد حذف مدير متجر التطبيقات فيل شيلر Phil Schiller، حساب تويتر الخاص به، ويعتقد أيضًا أن عدم وجود مجلس إشراف هو سبب وجيه كاف لـ آبل لإزالة التطبيق.

وفي وقتا سابق، تحدث إيلون ماسك علنا بشأن احتكار شركتى آبل وجوجل على نظام التطبيقات البيئي، وقال في تغريدة حديثه: "من الواضح أن رسوم متجر التطبيقات مرتفعة للغاية بسبب الاحتكار الثنائي لنظامي التشغيل أندرويد و iOS، وإنها ضريبة مخفية بنسبة 30٪ على الإنترنت".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة