حملة «امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار» 
حملة «امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار» 


التضامن الاجتماعي بالغربية تواصل حملة «امسكوا طرف الخيط وشاركوا في القرار» 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 08:44 م

عصام عمارة 

واصلت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية لليوم الثالث على التوالي فعاليات حملة «امسكوا طرف الخيط وشاركَوا في القرار» لمناهضة العنف ضد المرأة تحت إشراف أحمد عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

حيث تم تنظيم الحملة اليوم بمراكز زفتى وبسيون والسنطة وسمنود وقطور ومركز المحلة وإدارة ثان وأول طنطا ومركز طنطا وإدارة كفر الزيات.
وأشار وكيل تضامن الغربية، إلى أن الحملة شهدت طرق للأبواب وعمل يوم ترفيهي ورفع المشاركات بها لافتات الحملة بالتنسيق  مع الرائدات الريفيات. 
مشيرا إلى أن حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء تستمر حتى العاشر من ديسمبر المقبل، تزامنًا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام.

 اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يلتقي بـ 120 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية

وتستهدف الحملة قطاعات مختلفة، منها المواطنين الأكثر استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الفئات الأولى بالرعاية من خلال تعريفهم بمنظومة الخدمات التي تقدمها الوزارة واستعراض قصص سيدات نجحن في التغلب على التحديات الاجتماعية والاقتصادية.
خاصة أن الحملة تتضمن عرض مجموعة من الرسائل والمعلومات الموثقة، حول اتجاهات وممارسات العنف في المجتمع المصري والدولي والتي قام بإصدارها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

وأضاف عبد المتجلي، أن وزارة التضامن الاجتماعي  تدعم سيدات مصر البطلات والمثابرات، خاصة أن المرأة المصرية تعد حجر الأساس لاستقرار الأسرة في كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة سواء كانت امرأة ريفية أو حضرية أو بدوية، مشيرا إلى أن حملة وزارة التضامن الاجتماعي تركز على قضايا السيدات الأولى بالرعاية مثل العنف ضد الفتيات اليتيمات وضد السيدات اللاتي يعانين من مستوى تعليمي واقتصادي محدود، والسيدات المطلقات، والمرأة ذات الإعاقة، وكبار السن، خاصة أن الوزارة تقدم خدماتها لأكثر من 60% من تلك الفئات تحت مظلة برامج الرعاية والحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمرأة.

 وأشار الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، إلى أن الحملة  تقام هذا العام تحت شعار «امسكوا طرف الخيط.. وشاركوا في القرار» لتؤكد أنه بمقدور أي فتاة أو سيدة أن تواجه العنف بكافة أشكاله الاجتماعية والاقتصادية، إذا عرفت حقوقها وعرفت كيف يمكنها التغلب على العقبات التي تواجهها، ووقتها يمكنها أن تبدأ في الإمساك بالحل، وأن تساعد غيرها في النجاة من العنف، والمشاركة في اتخاذ القرارات التي تخصها، ومن ثم المشاركة في كل مناحي الحياة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة