البلوجر العراقي ، سجاد رشك
البلوجر العراقي ، سجاد رشك


داخل كهف شانيدار.. أقدم وجبة مطبوخة في العالم .. سجاد رشك يكشف التفاصيل

محمد البنهاوي

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 12:26 ص

كشف البلوجر العراقي، سجاد رشك، تفاصيل العثور على أقدم وجبة مطبوخة في العالم، والتي تم اكتشافها في العراق، مؤكدا أنه تم العثور مؤخراً على بقايا متفحمة لما يبدو أنه أقدم وجبة مطبوخة في العالم في مجمع كهوف في شمال العراق. 

وأضاف "رشك"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الغد" اليوم الأحد، أن هذه الوجبة تعود إلى إنسان "النياندرتال" وهو الإنسان البدائي الذي كان يعيش على الأرض قديماً، حيث كان يعتقد الكثير من الناس أن هذا الإنسان البدائي كان يعيش على نظام غذائي يتكون من التوت المعلب ولحم الحيوانات الني، إلا أن الاكتشاف الأخير غير هذا الاعتقاد. 

وأوضح أن إنسان النياندرتال كان من عشاق الطعام، حيث تعد بقايا الوجبة المطبوخة التي عثر عليها العلماء في كهوف العراق بمثابة أول مؤشر حقيقي لعملية الطهي المعقد، وبالتالي ثقافة الطعام، لدى إنسان النياندرتال.

ونوه سجاد رشك، بأن بقايا الطعام المحترقة التي تم العثور عليها، تعد الأقدم على الإطلاق، من داخل كهف شانيدار، الذي كان مكانا لسكن إنسان النياندرتال ويقع على بُعد 500 ميل شمال بغداد في جبال زاغروس، ويُعتقد أن عُمر هذا الطعام يصل إلى نحو 70 ألف عام، كما تم اكتشافها في واحدة من العديد من المواقد القديمة في الكهوف.

اقرأ أيضاً | اكتساف سر التهجين بين الإنسان و«النياندرتال» | صور 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة