صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة.. وتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 09:37 ص

قالت د.منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد اليوم تشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة، وأن العظمى على القاهرة الكبري 22 درجة، مع وجود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة و السحب العالية التي تحجب جزء من الشمس علي مدار اليوم، مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما يجعل نشعر بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي ام سي»، أن درجات الحرارة خلال فترات الليل خاصة الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولي من الصباح الباكر تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتصل درجة الحرارة الصغري على القاهرة الكبري 15 درجة، وبعض المناطق تصل لـ 11 درجة.

وأكدت أن هناك فرط لسقوط الأمطار وذلك بسبب تتأثر البلاد بالكتل الهوائية القادمة من البحر الأحمر، وهذا سيكون له تأثير على تعرض البلاد لـ أمطار اليوم، وأن السواحل الشمالية الغربية، والصعيد، سيتعرضون ايضًا لـ أمطار متوسطة حتى صباح الثلاثاء، و ستصل إلي القاهرة.

وأوضحت أنه من يوم الأربعاء سيكون هناك استقرار فى الأحوال الجوية، وأنه من الممكن أن نقول أن  طقس اليوم لطيف بأغلب الأنحاء وفرص أمطار خفيفة تمتد للقاهرة ليلا.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة