القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
الوجبات السريعة تجلب الألم حتى للأصحاء
الوجبات السريعة تجلب الألم حتى للأصحاء

ما سبب ارتباط الوجبات السريعة بالشعور بالألم ؟

شيرين الكردي

2022-11-28 11:00

توصلت دراسة إلى أن تناول الوجبات السريعة يمكن أن يسبب آلامًا، حتى لو كانوا أصحاء ونحيفين، فيمكن لبعض الدهون في الوجبات السريعة أن تتسبب في تراكم الكوليسترول في الشرايين مما يؤدي إلى الالتهاب ، وآلام المفاصل.

من الموثق جيدًا أن السمنة أو تناول الوجبات السريعة لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى ألم مزمن ، لكن الباحثين الآن يقولون إن مجرد تناول وجبات قليلة قد تسبب ضررًا، وفق «ديلي ميل».

وجدت دراسة أجريت على الفئران أن الدهون المشبعة في الدم ترتبط بمستقبلات الخلايا العصبية التي تؤدي إلى الالتهاب وتحاكي أعراض تلف الأعصاب.

ولوحظت هذه العملية بعد ثمانية أسابيع فقط من اتباع نظام غذائي غني بالدهون لا يحتوي على سعرات حرارية كافية لزيادة وزن القوارض. 

قال الدكتور مايكل بيرتون ، الأستاذ المساعد لعلم الأعصاب في UT Dallas: "تشير هذه الدراسة إلى أنك لست بحاجة إلى مرض السكري. لا تحتاج إلى علم أمراض أو إصابة على الإطلاق.

"إن تناول نظام غذائي غني بالدهون لفترة قصيرة يكفي - نظام غذائي مشابه لما نأكله جميعًا تقريبًا في الولايات المتحدة في وقت ما."

نظرت الدراسات السابقة في العلاقة بين الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون والفئران المصابة بالسمنة أو السكري.

وقالت أخصائية التغذية لورا سيمونز، لمجلة «ميديكال نيوز توداي»: «هذه الدراسة تمكنت من البدء في تحديد العلاقة بين النظام الغذائي والألم المزمن».

يعتقد الباحثون أن الأدوية التي تستهدف هذا المستقبل يمكن أن تكون مفتاحًا لمنع الالتهاب والألم الناجم عن النظم الغذائية السيئة. 

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3950990

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة