إيان وافوله، صحفي كيني
إيان وافوله، صحفي كيني


على هامش منتدى مصر للإعلام

صحفي كيني: يجب التركيز على الأخبار المهمة للشباب دون إشعارهم بالإحباط ..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 11:15 ص

قال إيان وافوله، صحفي كيني، إنه من الضروري التركيز على ما يهم الشباب في الأخبار، الأمر الذي يفسر اهتمام عدد من المنظمات باستهداف هذه الفئة.

وأكد وافوله، خلال لقاء عبر شاشة "القاهرة الإخبارية" على هامش منتدى مصر للإعلام، أن الشباب يعتمدون بشكل رئيسي على منصات التواصل الاجتماعي لمتابعة الأخبار، مشيرًا إلى أهمية الوقوف على كيفية تقديم المحتوى الخبري لهذه الفئات، دون إشعارهم بالإحباط.

ولفت الصحفي الكيني، إلى أن هناك عددًا من القضايا التي تجتذب اهتمام الشباب، مثل التدهور الاقتصادي، مشددًا على أهمية نقل هذه الملفات مع التركيز على بعض العناصر التي يعاني منها الشباب مباشرة.

اقرأ أيضا:أكثر من 400 صحفي كيني فقدوا وظائفهم خلال فترة «كوفيد-19»

وانطلقت فعاليات النسخة الأولى من منتدى مصر للإعلام، والذي يعقد على مدار يومي 27 و28 من نوفمبر من العام الجاري بالقاهرة، تحت شعار «الجمهور الجديد.. جائحة التغيير»، ويلتقي خلاله أكثر من 1200 صحفي وإعلامي ودارس من مختلف دول العالم، وبمشاركة أكثر من 150 خبيرًا ومدربًا، عبر فعاليات وجلسات وعروض ابتكارية عدة، إضافة إلى أبرز وسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية.


ووقع الاختيار على المنتدى في نسخته الأولى هذا العام «الجمهور الجديد.. جائحة التغير» ليكون عنوانًا رئيسيًا لفعالياته وأنشطته، من أجل مناقشة التغييرات التي طرأت على الجمهور بمختلف دول العالم من حيث استخداماته وتفضيلاته وتفاعله مع الرسائل الإعلامية المتنوعة، حتى أصبح من الضروري على كل العاملين في مجال الإعلام إعادة البحث عن هذا الجمهور.

وتناقش أجندة منتدى إعلام مصر مجموعة من الموضوعات التي تندرج جميعها تحت العنوان الرئيسي للمنتدى، وتنقسم إلى مسارات التكنولوجيا والمحتوى والممارسات المحترفة، كما يتناول كل ما هو جديد في مجال صناعة الإعلام والتأثير، والموضوعات التي شكّلتها التحديات الإعلامية خلال السنوات الأخيرة وتحولت إلى ظواهر مستحدثة تستحق الدراسة والحوار الجادين، لا سيما أنها لم تخضع للمناقشة أو التأطير حتى الآن.

ومن المقرر استمرار  المنتدى -على مدار العام- كمنبر دولي للتنمية الإعلامية، عبر إطلاق وحدة تدريبات صحفية معمّقة تقدم مجموعة فعاليات تدريبية وورش عمل، ومنصة رقمية تقدم للصحفيين المصريين والعرب معرفة متقدمة ودراسات إعلامية معمّقة حول التقنيات المتطورة في عالم الصحافة والإعلام والاتصال، فضلا عن تشكيل مجموعة من الروابط المهنية بين مُقدّمي الصحافة الجيدة؛ ليخلق المنتدى روحًا جديدة ونماذج تستحق تسليط الضوء والمُحاكاة والتقدير في الإعلام المصري.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة