مجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة الكويتي ينظر استجواب وزيري الأشغال والكهرباء

بوابة أخبار اليوم

2022-11-28 11:16

ينظر مجلس الأمة الكويتي يومي الثلاثاء و الأربعاء، استجواب وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بصفتها والخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17 للمجلس.

وأوضحت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن بند الاستجوابات التي سيناقشها المجلس يشمل الاستجواب الموجه من النائب حمدان العازمي إلى وزيرة الأشغال العامة و وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتورة أماني بوقماز.

اقرأ أيضًا: استقالة وزير الكهرباء الكويتي بعد إدانته بحكم قضائي

وسوف يجري الحديث  بشأن "تعارض المصالح والإضرار بالمال العام وتضليل نواب مجلس الأمة والإخلال بمبدأ التعاون بين السلطتين".

وحول موعد مناقشة الاستجواب نصت المادة (135) من الدستور الكويتي على أنه "لا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام على الأقل من يوم تقديمه في غير حالة الاستعجال وموافقة رئيس مجلس الوزراء أو الوزير حسب الأحوال".

ووفقا للمادة ذاتها، يحق لمن وجه إليه الاستجواب أن "يطلب مد الأجل المنصوص عليه في الفقرة السابقة إلى أسبوعين على الأكثر فيجاب إلى طلبه ويجوز بقرار من المجلس التأجيل لمدة مماثلة ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة إلا بموافقة أغلبية أعضاء المجلس"

وينتقل المجلس بعد ذلك إلى بند "الإحالات" وبند "مواصلة النظر في الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي ال17 لمجلس الأمة" وبند "استكمال تشكيل عضوية بعض اللجان".

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3951011

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة