محافظ الشرقية خلال حضوره فعاليات المباردة
محافظ الشرقية خلال حضوره فعاليات المباردة


انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة بالشرقية 

سناء عنان

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 11:58 ص

 

أعطى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إشارة بدء فاعليات مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لفحص طلاب المرحلة الابتدائية من مدرسة الشهيد طيار إبراهيم الحداد للتعليم الأساسي بقرية "شيبه" التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" والتي تهدف إجراء عمليات المسح الطبي لقياس الوضع الصحي لطلاب المدارس.

وأكد محافظ الشرقية، على ضرورة تطهير الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في الحملة أولاً بأول وتنظيم دخول الطلاب مع مراعاة المسافات بينهم، والتأكد من ارتداء الكمامات.   

اقرأ أيضا| برلمانية: إجراء المقبلين على الزواج تحاليل وقائية خطوة صحيحة

أوضح الدكتور جمال سلامة مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية أن الهدف من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية بإجمالي مليون و84 ألف طالب وطالبة بـ1967 مدرسة وبمشاركة 174 فريقًا طبيًا.

وأضاف مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية أنه بمجرد الانتهاء من توقيع الكشف الطبي على التلميذ يتم منحه كارتاً مدون عليه خلوه من الأمراض، وفي حالة إصابته يتم إحالته للعيادات الطبية التابعة لهيئة التأمين الصحي لوضع التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب لافتاً إلى أن فعاليات الحملة تتضمن إقامة ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية بين التلاميذ وكيفية الوقاية منها وطرق التغذية السليمة.

بينما أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه استمراراً للمبادرات الصحية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات الطبية المختلفة تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تم التنسيق مع هيئة التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم لتنفيذ مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لفحص طلاب المرحلة الابتدائية بالريف والحضر، مشيراً إلى أنه تم  تدريب الفرق الطبية المشاركة مع التأكيد على استمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل المدارس والاهتمام بأعمال النظافة الشخصية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الأمراض والأوبئة.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس محمد الرشيدي وكيل أول وزارة التربية والتعليم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة