صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوكرانيا: أكثر من 700 من مرافق البنية التحتية تضررت من القصف الروسي

وكالات

2022-11-28 12:02

Advertisements

أعلن نائب وزير الداخلية الأوكراني يفهين ينين اليوم الاثنين 28 نوفمبر، أن حوالي 32 ألفًا من الأملاك المدنية وأكثر من 700 من مرافق البنية التحتية الحيوية تضررت بسبب الهجمات الروسية على الأراضي الأوكرانية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن ينين قوله، خلال لقاء تلفزيوني "تواجه حوالي 520 منطقة الآن مشاكل في إمدادات الطاقة بسبب الهجمات الإرهابية الروسية، وتضرر حوالي 32000 من الأملاك المدنية، معظمها منازل منفصلة ومجمعات سكنية، تم شن 3% فقط من الضربات الروسية على منشآت عسكرية".

اقرأ أيضًا: واشنطن قلقة من أن مساعداتها لأوكرانيا قد تؤثر على خططها لتسليح تايوان

بالإضافة إلى ذلك، تسبب الروس في إلحاق أضرار بأكثر من 700 من مرافق البنية التحتية الحيوية، وهي النقل والطاقة والأماكن الأخرى (القواعد الجوية والجسور ومستودعات الوقود ومحطات الطاقة الفرعية).

ويعتقد يينين أن "الأوقات العصيبة تنتظر بلاده"، لكن حكومة أوكرانيا ومعظم المواطنين الأوكرانيين "مستعدون لهجمات مماثلة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.. مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3951067

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة