جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

الموافقة على 11 طلبًا من المستثمرين لاستكمال مشروعاتهم بالمناطق الصناعية بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

2022-11-28 01:36

أكدت د. نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، ضرورة تشجيع الاستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الاستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة في دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مع استمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية وإلتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم، مع الانتهاء من كافه المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق الصناعية، والالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها.

جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور م . حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة وأعضاء اللجنة ومكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسكندرية.

حيث تم خلال الاجتماع الموافقة على 11 طلبًا مقدماً من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لاستكمال مشروعاتهم في العديد من المجالات وإثبات جديتهم بالإضافة إلى الموافقة على سحب قطعة أرض لعدم جدية المستثمر في تنفيذ المشروع.

كما قامت اللجنة بالموافقة المبدئية على 25 طلبًا لمستثمرين يرغبون في إقامة مشروعات جديدة بالمنطقتين الصناعيتين بواقع 21 طلبًا بوادي النطرون و4 طلبات بحوش عيسى، وتم تحويل الطلبات للجنة الخاصة بهيئة التنمية الصناعية للبت فيها.

وكذا تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمناطق الصناعية الصناعية بحوش عيسى ووادي النطرون، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم تخصيص أراضي لإقامة استثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون 338 مشروعًا منهم 92 مشروعًا قائمًا وبدأ الإنتاج و93 مشروعًا تحت التشغيل و118 مشروعًا تحت الإنشاء و35 مشروعًا جار السير في الإجراءات الخاصة بها.

وبالنسبة للموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية بحوش عيسى فقد بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تخصيص أراضي لها لإقامة استثمارات عليها 90 مشروع، منهم 20 مشروع قائم وبدأ الإنتاج بالفعل و6 مشروعات في المرحلة الأخيرة لبدء التشغيل و38 مشروعًا تحت الإنشاء و26 مشروعًا جار السير في الإجراءات الخاصة بهم.
  
هذا وقد أشارت د . نهال بلبع إلى أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي تم تنظيمه أكتوبر الماضي، بحضور نخبة من الخبراء بهدف دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد والتنمية في كافة ربوع مصر، مؤكدة الإلتزام بتنفيذ كافة التوصيات الصادرة عن المؤتمر.   

كما وجهت دكتورة نهال بلبع خلال الاجتماع بضرورة الانتهاء من أعمال الكهرباء بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون وكذا سرعة عرض المشروعات بصفة دورية مع الالتزام بعقد الاجتماع الشهري للجنة لطرح كافة الطلبات والمقترحات والموافقة وسرعه البت في الطلبات المقدمه للتيسير على المستثمرين. 

كما تم التأكيد على تكثيف الحملات والجولات على المنشآت والمصانع للتأكد من الإلتزام بتوافر كافة الاشتراطات ومنها أمن الحريق، بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على أمن وسلامة العاملين واستيفاء كافة الاشتراطات وتدريب العاملين على استخدام تلك المعدات والأدوات.

وفي نهاية الاجتماع أكدت د . نهال بلبع، ضرورة الاهتمام بلقاء المستثمرين والاستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء في مشروعاتهم.

 اقرأ أيضا | استمرار أداء الاختبار الالكتروني للمعلمين الجدد بالبحيرة في مسابقة 30 ألف معلم


 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3951162

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة