رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم


وزير التعليم: اللغات الأجنبية الأولى تشمل 32 سؤالًا والطالب يتسلم ورقتين

فاتن زكريا

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 01:42 م

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة، تشمل عدد الأسئلة الاختيار من متعدد، في اللغات الأجنبية الأولى، 32 سؤالًا بدرجة واحدة ولا يوجد مقالي.

وأعلن أن عدد الأسئلة سيشمل درجتين في الاختيار من متعدد 5، والمقالي 2 والمجموع 7، وعدد الأسئلة بأربع درجات، سؤال واحد بالمقالي.

بينما تشمل عدد الأسئلة 37 اختيارًا من متعدد بـ42 درجة و3 مقالي بـ8 درجات بإجمالي 40 سؤالًا بـ50 درجة.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، بديوان عام الوزارة، للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة، وان التعريب مستمر هذا العام، الطالب يتسلم ورقتين ورقه بابل شيت للاختيار من متعدد وورقة أخرى للإجابة على الأسئلة المقالية.

واختتم "حجازي"، أن عدد الأسئلة تشمل 2 سؤال مقالي، لما سؤال درجتين، وتقيس هذه الأسئلة دراسة الطالب للقصة، بالإضافة سؤال التعبير 4 درجات، حيث يكتب الطالب رسالة أو إيميل بين 150 و250 كلمة، وذلك وفقا لطبيعة كل مادة ويكون اختيار الموضوع عن الأحداث الجارية، أما الأسئلة المترجمة سوف تكون ضمن الأسئلة الموضوعية.

وكان المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد انطلق بعد ظهر اليوم الإثنين، للإعلان عن المواصفات الفنية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة، مطالبًا أولياء الأمور الوزارة بعدة مطالب تتعلق بامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة