بثرة داخل الأذن
بثرة داخل الأذن

9 علاجات منزلية للتخلص من «بثرة الأذن».. أبرزها الزبادي

شيرين الكردي

2022-11-28 01:59

تعد الأذن أحد أهم أجزاء الجسم على الإطلاق، لكن على الرغم من أهميتها، يهمل الكثيرون العناية بأذنهم، دون أن يدركوا أن الأذن من أهم أعضاء الجسم، وأكثرها عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض والمشكلات، فالأذن دائمآ ما تكون معرضة للحساسية، والإلتهابات، نتيجة دخول البكتيريا والجراثيم إليها، لذلك تحتاج الأذن إلى نظافة مستمرة وعناية دائمة.

كما أن الأذن هي أكثر مناطق الجسم المعرضة للعديد من أنواع الأمراض الجلدية، التي تؤثر عليها وعلى عملها، ومظهرها كذلك، ومن أكثر المشكلات الجلدية التي تتعرض لها الأذن وتسبب قلقآ، وإزعاجآ للمصابين بها هي مشكلة حبوب الأذن، نقلا عن موقع "Health Shots".

تحدث الدكتور رينكي كابور، استشاري الأمراض الجلدية وطبيب الجلد التجميلي وجراح الجلد في عيادات التجميل، عن كيفية التخلص من حب الشباب في الأذن:

ما الذي يسبب ظهور بثور في الأذن؟
يقول الدكتور كابور، "حب الشباب المزعج يختار دائمًا الوقت الخطأ للظهور على الجلد، يمكن أن تظهر البثور في أي مكان ونعم حتى في أذنك، مثل الأذن الخارجية أو قناة الأذن أو مؤخرة الأذن، تحدث هذه البثور نتيجة تراكم زيوت الجسم والعرق وخلايا الجلد الميتة والجراثيم، نظرًا لأن الأذن تفتقر إلى الدهون والمرونة، غالبًا ما تكون بثور الأذن مؤلمة ".

بالطبع، القاعدة الأولى في العلاج هي أنك لا تفرقع البثرة بأي ثمن، ومع ذلك، يمكنك التخلص بسرعة من البثور وحتى تجنبها مع القليل من العناية الذاتية والعلاجات المنزلية سهلة الاستخدام.

إليك 9 علاجات منزلية للتخلص من بثرة الأذن:

1- ضغط دافئ
انقع منشفة ساخنة في ماء دافئ، اعصرها جيدًا، ضع المنشفة على البثرة لمدة 10-15 دقيقة، لا تضغط عليه كثيرا، يساعد ذلك في تقليل الالتهاب والتهيج وتنعيم البثور، وبالتالي السماح لها بالتجفيف من نفسها.

2- البنزويل بيروكسايد
استخدم كريمات حب الشباب التي تحتوي على 2-10 في المائة من البنزويل بيروكسايد مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، نظف المنطقة المصابة وقم بتطبيق الكريم واتركه، هذا سوف يقتل العدوى البكتيرية ويشفي البثور بسرعة.

3- كريم الريتينويد
هذا مناسب فقط للبثور الموجودة في الأذن الخارجية، ضعي القليل من الكريم على الجلد بعد حوالي 20 دقيقة من غسل الجلد، لا تنسى وضع واقي الشمس قبل الخروج.

4- هلام نيوسبورين
أفضل علاج لحب الشباب ليس نيوسبورين، ومع ذلك ، نظرًا لاحتوائه على زيوت مرطبة وعلاجية للبشرة ، يمكنه أيضًا تهدئة التهيج مؤقتًا وإصلاح مناطق الجلد التالفة، ضع الجل على البثرة واتركه يجف، افعل هذا 3-4 مرات في اليوم.

5- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي علاج فعال بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا التي يمكن أن تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، اغمس قطعة قطن في زيت شجرة الشاي وربت عليها برفق على البثرة، اتركه بين عشية وضحاها، افعل هذا لبضعة أيام بانتظام.

6- زيت الجوجوبا
ضع بعض زيت الجوجوبا على البثور باستخدام قطعة قطن، امسح الزيت الزائد والأوساخ برفق بعد 30 دقيقة، افعل هذه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

7- عصير الحمضيات
خذ بعض عصير الحمضيات النقي من اختيارك. اغمس قطعة قطن فيه وضعها على البثرة. يترك لمدة 15-20 دقيقة وينظف بالماء الفاتر. ذلك مرتين في اليوم.

8- الثوم
خذ فصين من الثوم المقشر وقم بتسخينهما في زيت الخردل أو زيت السمسم، اضغط برفق على فصوص الثوم في الزيت، وسخني المزيج حتى يتحول لون القرنفل إلى اللون الأسود، صفي الزيت واتركيه يبرد، ضع هذا الزيت على بثرة الأذن الخارجية أو اسكب ثلاث قطرات في الأذن ونظفها بعد بضع دقائق، ذلك مرتين في اليوم.

9- الزبادي
يحتوي الزبادي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات وبروبيوتيك يمكن استخدامها جميعًا لعلاج حب الشباب وحب الشباب، بالإضافة إلى ذلك ، فهو مليء أيضًا بمضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد البشرة على الظهور بشكل أفضل.

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3951185

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة