محافظ سوهاج يطلق التشغيل التجريبي لمحطة المياه المطورة بأخميم
محافظ سوهاج يطلق التشغيل التجريبي لمحطة المياه المطورة بأخميم

محافظ سوهاج يطلق التشغيل التجريبي لمحطة المياه المطورة بأخميم

خالد حسن

2022-11-28 02:01

Advertisements

أطلق اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بدء التشغيل التجريبي لمحطة المياه المطورة بقرية الصوامعة شرق بمركز ومدينة أخميم، عقب الانتهاء منها بنسبة تنفيذ 100%، بتكلفة إجمالية 86 مليون جنيه، ضمن خطة مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

جاء ذلك بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، والنائب شعبان لطفي عضو مجلس النواب، والمهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، وعدد من أهالي القرية .

اقرأ أيضًا| محافظ سوهاج يفتتح الدورة التدريبية «مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام»

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن مراحل  إنشاء المحطة التي أقيمت على مساحة 3200 متر مربع، ومساحة 420 متر مربع للمأخذ، بطاقة إنتاجية 90 لتر/ثانية، ويهدف المشروع إلى خدمة قرية الصوامعة شرق وتوابعها، بعدد سكان 32 ألف نسمة، وصولا إلى خدمة 45 ألف نسمة عام 2055م، ويتكون المشروع من محطة التنقية ومأخذ للمياه على ترعة نجع حمادي الشرقية " الفاروقية، وخط ناقل بطول 2 كيلو متر.

وتفقد المحافظ مكونات المشروع التي تشمل " وحدة التنقية الرئيسية، الخزان الأرضي، خزان عادم، الغسيل والروبة، عنبر طلمبات مأخذ المياه المرشحة تكثيف وتجفيف الروبة، غرفة التشغيل والتحكم، مبنى الكلور، مبنى الكيماويات، المبنى الإداري، والمعمل، بالإضافة إلى 2 مظلة للمحولات والمولد، بالإضافة إلى السور، والموقع العام" .

وعبر الأهالي عن فرحتهم بإنشاء محطة المياه المطورة الجديدة بالقرية، مؤكدين أنها أحد المشروعات التي كانوا يحلمون بها، موجهين الشكر للقيادة السياسية، ومحافظ سوهاج على سرعة إنجاز المشروع، وتوفير كوب مياه نظيف لأهالي الصوامعة شرق .

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3951186

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة