فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


محلل سياسي: العلاقات بين روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق ليست في أفضل حال| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 05:39 م

 

قال المحلل السياسي ديمتري بريجع، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يرى أن دول الاتحاد السوفيتي السابق يمكن أن تلعب دورا مهما في تطوير أو تخطي العقوبات التي فرضت على روسيا من الغرب والتي هدفها الأساسي ضرب الاقتصاد الروسي.

وأضاف بريجع، خلال مداخلة هاتفية بالفقرة الإخبارية، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه من جهة أخرى يجب أن نفهم أن بعض دول الاتحاد السوفيتي السابق سياساتها أقرب للدول الغربية وموقفها تجاه الملفات الدولية والسياسة الخارجية مختلف تماما بما يخص الملف الأوكراني وما يخص ضم المناطق الأوكرانية لروسيا بعد الاستفتاء.

وتابع المحلل السياسي، أن العلاقات بين روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق ليست في أفضل حال، كما أنه من الواضح أن التوجه نحو آسيا الوسطى هو الحل الوحيد أمام روسيا في الوقت الحالي بسبب الضغوطات التي تمارس من قبل الولايات المتحدة الأمريكة على دول الاتحاد الأوروبي لكي تفرض مزيدا من العقوبات بسب العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

واستطرد ديمتري بريجع، أن الرئيس الروسي يرى أن دول آسيا الوسطى هي دول يمكن أن تساعد روسيا لتخطي جزء من العقوبات الغربية بحكم كونها أقرب لروسيا من الدول الغربية وأكيد هناك تأثير من قبل الولايات المتحدة على هذه الدول لتغير من موقفها السياسي.

اقرأ أيضا: الكرملين: بوتين لم يتلق من حزب «يابلوكو» طلبًا لإصدار مرسوم باستكمال «التعبئة الجزئية»

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة