شادية
شادية


في ذكرى رحيل شادية.. تعرف على سر خلافها مع الفنان حمدي أحمد

ياسر ربيع

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 - 08:21 م

يصادف اليوم ال28 من نوفمبر ، ذكرى رحيل الفنانة القديرة شادية والتي رحلت عن عالمنا عام 2018 عن عمر يناهز الـ86 عامًا .

وتعتبر مسرحية " ريا وسكينة " من اروع الاعمال المسرحية التى قدمتها الفنانة العظيمة شادية ، ومن المحطات المؤثرة فى تاريخها الفنى .


والتى نشب من خلالها خلاف بينها وبين الفنان حمدى احمد بعدما شارك في بطولة مسرحية "ريا وسكينة "، حيث اعترض على التصفيق الحاد لها من الجمهور وقال على المسرح :" ليه كل ده يعني".

اقرا ايضا | محمد عبدالرحمن ضيف شرف فيلم " ابن الحاج أحمد " بطولة شيكو


لتصاب شادية بحالة من الغضب ، ويتم استبعاده من المسرحية ،ويترشح بدلا منه الفنان أحمد بدير الذى حقق نجاحا كبيرا وقتها .


و يذكر أن الفنانة شادية بدأت رحلتها الفنية على يد المخرج أحمد بدرخان، الذى كان يبحث عن وجوه جديدة فتقدمت وقامت بالتمثيل والغناء حتى حازت على إعجاب الموجودين في أستوديو مصر، ثم قامت بدور صغير في فيلم أزهار وأشواك .


وبعد ذلك رشحها المخرج أحمد بدر خان لحلمي رفلة لتقوم بدور البطولة أمام النجم محمد فوزى في فيلم "العقل في إجازة" في أول فيلم من إنتاجه وأول فيلم من بطولتها وأول إخراج لحلمى رفلة، ليحقق الفيلم نجاحًا مدويا، ما شجع فوزى على الاستعانة بها مجددا لتكرار النجاح .


وقدمت الفنانة شادية 112 فيلما و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وجاءت 6 من أفلامها ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.


ومن أشهر أفلامها الكوميدية "الزوجة 13.. ومراتي مدير عام"، وأشاد الجميع بأدوارها في "نحن لا نزرع الشوك واللص والكلاب وشئ من الخوف".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة