الكشف الطبي على أهالي المنوفية
الكشف الطبي على أهالي المنوفية

تضامن المنوفية: إجراء 12 ألفًا و459 عملية جراحية للأولى بالرعاية

سهام فودة

2022-11-28 08:49

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، إجراء 38 عملية جراحية خلال شهر نوفمبر بمدن ومراكز المحافظة، من خلال توقيع الكشف الطبي على الأهالي في قراهم.

جاء ذلك في إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا بمحافظة المنوفية وللحفاظ على صحتهم وسلامتهم  وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يلتقي بـ 120 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية

وأكد أمام فوزى، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه، لافتًا إلى أن عمليات العيون تتم في أكبر المراكز الطبية المتخصصة والعالية الجودة والتي تقدم للمرضى غير القادرين في قرى ومدن محافظة المنوفية وبخاصة القرى الأكثر احتياجا في مراكز المحافظة .

من جانبه، أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، بأنه يتم تنظيم شهريا مالا يقل عن 4 قوافل شهرية، وأن القافلة الواحدة تتضمن صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وعمل النظارات الطبية، وإجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أي أعباء تثقل كاهله، وذلك ضمن مشروعها لمكافحة العمى وعلاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة.

وأضاف أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

واختتم شعبان، إن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة المنوفية في إجراء 12,459عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 10,953 نظارة طبية لغير القادرين.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3951581

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة