التلميذة أميرة محمود أحمد
التلميذة أميرة محمود أحمد

أول رد من «التعليم» على واقعة استئصال عين تلميذة بالفيوم بسبب ضربها

بوابة أخبار اليوم

2022-11-28 09:13

Advertisements

أصدرت الدكتورة أماني قرني، مديرة مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بيانا صحفيا بشأن ما تم تداوله عن واقعة إصابة التلميذة أميرة محمود أحمد المقيدة بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة ترسا الابتدائية بإدارة سنورس التعليمية، والتي تم استئصال إحدى عينيها بسبب ضرب طالب في المرحلة الإعدادية لها بالعصا، ما أصابها في العين اليمنى وتم نقلها إلى مستشفى القصر العيني وأجرت جراحة وتم استئصال العين.

وقالت مديرة مديرية التربية والتعليم بالفيوم، إنه تم تشكيل لجنة من المديرية والإدارة التعليمية للوقوف على ملابسات الواقعة وبناء عليه تم إحالة الواقعة للشئون القانونية للتحقيق.

اقرأ أيضا|تشكيل مجموعات عمل لمتابعة «حياة كريمة» بمركزي إطسا ويوسف الصديق بالفيوم

وكانت  عزبة الملاحة التابعة لقرية ترسا بمركز سنورس بالفيوم، قد شهدت حادث للتلميذة صاحبة الـ 11سنة تسبب في فقدانها عينها، وسط حالة من الصدمة لأسرتها وجيرانها.

وقال والد الطالبة، إنه تم  إجراء عملية جراحية لها، وتم إزالة عينها اليمنى وهي الآن في المنزل، في حالة صحية صعبة، موضحا: سوف نقوم بأخذ كل الإجراءات القانونية لمحاسبة المتسببين في هذا الحادث الأليم، ولن نتنازل عن حق بنتنا.

تلقى مرفق إسعاف الفيوم بلاغا يفيد بإصابة فتاة في مشاجرة بمدرسة ترسا الابتدائية الجديدة، وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف لمكان الحادث وتم نقل الطالبة إلى مستشفى الرمد العام، والذي حولها إلى مستشفى قصر العيني لخطورة الإصابة، وأجرت عملية جراحية في قصر العيني، من خلالها تم استئصال العين التي أصيبت بها نظرا لقوة الإصابة، وتم وضعها تحت الملاحظة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت باستدعاء الطالب وولي أمره لاستجواب الطالب ومباشرة التحقيقات.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3951604

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة