المشاركون في فعاليات البرنامج التدريبي
المشاركون في فعاليات البرنامج التدريبي


«القومي للمرأة» يطلق برنامجا تدريبيا عن دور رجال الدين في مناهضة العنف

وفاء الشابوري

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 04:14 م

انطلقت أمس الإثنين، فعاليات البرنامج التدريبي "دور رجال الدين في مناهضة العنف ضد الطفلة والفتاة"، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

جاء ذلك في إطار حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة" تحت شعار "كوني" التي ينظمها المجلس القومي للمرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر.

حضر الفعاليات إيزيس محمود مدير عام الإدارة العامة للتدريب وتخطيط الحملات بالمجلس، والدكتورة أمل فيليب المستشار الطبي لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، ومنى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، والمستشار أحمد النجار المستشار القانوني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس، بالإضافة إلى عددا من رجال الدين من محافظات الصعيد، وممثلين عن وزارة الأوقاف ومؤسسة بيت العائلة المصرية والكنيسة، ويستمر على مدار أربعة أيام. 

وأكدت إيزيس محمود أن التدريب يستهدف تعزيز قناعات القيادات الدينية حول قضية القضاء على ختان الإناث وغيرها من الممارسات العنيفة ضد النساء والفتيات وتعزيز مهاراتهم لتوصيل هذه القناعات للمجتمع.

فيما استعرض أيمن فايق منهجية ادماج رجال الدين للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات، وناقش دورهم  الهام في رفع الوعي المجتمعي للقضاء على العنف ضد المرأة لدى الأهالي بمحافظات صعيد مصر.

وتناولت الدكتورة أمل فيليب الأثار الصحية السلبية الناتجة عن ختان الإناث.

وناقش المستشار أحمد النجار الإطار التاريخي والقانوني لجريمة ختان الإناث، حيث اكد على دور الأئمة في التوعية بأهمية الإبلاغ عن هذه الجريمة للقضاء عليها.

فيما تناولت منى الغزالي الآليات المختلفة للإبلاغ عن الممارسات الضارة، مشيرة إلى دور الخطوط الساخنة الهام في تسهيل عمليات الإبلاغ.

اقرأ أيضا: مايا مرسي تشارك في برنامج تعزيز فرص العمل للمرأة بمصر والأردن وفلسطين

وقدم مينا بخيت جلسة تفاعلية مع القيادات الدينية للتدريب على مهارات إدارة المشاعر وتجديد الفكر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة