جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزيرا الصحة والإنتاج الحربي يبحثان التعاون في مجال تجهيز سيارات الإسعاف

مروة صالح

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 04:42 م

 

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، لبحث التعاون في مجال تجهيز سيارات الإسعاف بنوعيها (إخلاء طبي – عناية مركزة)، وذلك اليوم الثلاثاء، بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي .

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أهمية توفير هذه النوعية من السيارات المجهزة طبيا والتي تعد من أهم العوامل في إنقاذ المرضى حتى وصولهم لأقرب مستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير أشاد بالتعاون الدائم والمستمر بين وزارتي الصحة والإنتاج الحربي، والذي يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري، كما أشاد بإمكانيات سيارات الإسعاف التي يجري تجهيزها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزيرين أكدا التزامهما بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوجيه كافة الإمكانيات الفنية والتكنولوجية والبشرية، للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية، ومنها تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وجميع المشروعات التي تساهم في تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين.

ومن جانبه، استعرض المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الإمكانيات والمواصفات الفنية لسيارة الإسعاف «جازيل» المجهزة طبيا وإمكانية تجيهزها، مؤكدا حرص الوزارة على الانتهاء من المشروعات المسندة إليها في التوقيتات المحددة التي يتم الاتفاق عليها وبالكفاءة المطلوبة، في إطار تحقيق التكامل مع مختلف مؤسسات الدولة.

جدير بالذكر أنه في نهاية اللقاء، قام الوزيران بالإطلاع على نموذج من سيارات الإسعاف «جازيل» لتحديد نوعية التجهيزات المطلوبة في ضوء احتياجات وزارة الصحة والسكان.

أقرا أيضا : «الحق في الدواء»: قرار الصحة تدريب الصيادلة على أعمال الحقن ينقذ المرضى

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة