جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


قنصل مصر في مونتريال يزور مدينتي ميسيساجا وتورونتو

مي حجي

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 06:55 م

قام السفير محمد فخري، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في مونتريال، بزيارة إلى مدينتي ميسيساجا وتورونتو في مقاطعة اونتاريو بكندا، وشهدت الزيارة عدة أنشطة بهدف تعزيز التواصل مع الجالية المصرية، وذلك في مستهل توليه للمنصب الجديد بمونتريال مطلع نوفمبر الجاري. 


هذا، وقد زار القنصل العام المركز القبطي الكندي بمدينة ميسيساجا والتقى مع عدد من الأباء الكهنة على رأسهم القمص انجيلوس سعد، راعي الكنيسة القبطية الأورذوكسية "العذراء مريم والأنبا إثناسيوس"، كما التقى القنصل المصري مع النائب شريف سبعاوي، عضو برلمان مقاطعة اونتاريو، بحضور بعض رموز الجالية. كما التقى أيضاً خلال الزيارة بممثلي "نادي النيل المصري"، وهي من أبرز الجمعيات المصرية في كندا.


ومن ناحية اخرى، شارك القنصل العام، في حضور سفير جمهورية مصر العربية في كندا أحمد حافظ، في الاحتفال الذي أقامه كهنة إيبارشية الكنيسة القبطية الأورذوكسية في تورونتو للترحيب الرسمي بالأنبا أرشيليدس أسقفاً عاماً لإيبارشية تورونتو.  


و بحث القنصل العام محمد فخري، بوجه عام، خلال لقاءاته عدداً من الموضوعات القنصلية وسبل دعم التواصل بين القنصلية العامة المصرية في مونتريال وأبناء الجالية في مدينتي ميسيساجا وتورونتو.

اقرأ أيضا: وزير الطيران المدني يصل إلى مدينة مونتريال لرئاسة وفد مصري باجتماعات "المنظمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة