د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

بيان النواب «4»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 07:00 م

ما يهمنى فى بيان مجلس النواب ردًا على البرلمان الأوروبى أن يدرك المواطن أن الدولة أحن عليه من هؤلاء الذين لا هم لهم سوى تدمير وتخريب الوطن ونهب ثرواتنا، كما حدث قبل ثورة يوليو 1952.

ونحن نفهم أغراضهم الدنيئة، ونفهم من يساعدهم سواء من جماعة الإخوان الإرهابية أو منظمات مشبوهة تعيش على الكسب الحرام. وأيًا كان فكلهم خونة للوطن يجب بترهم من أرض الوطن الطاهرة.

تناول بيان مجلس النواب إغفال البيان الأوروبى عن عمد الإشادة أو الإشارة إلى ما بذلته مصر من جهود لإنجاح المؤتمر السابع والعشرين للأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المنعقد فى شرم الشيخ.

بل على العكس حاول الانتقاص من ذلك الأمر من خلال الإشارة إلى وقائع مغلوطة عن تضييق السلطات المصرية على ممثلى المجتمع المدنى المصرى أثناء المؤتمر. وأعرب مجلس النواب المصرى عن استيائه البالغ إزاء الاستهداف المكثف الذى تعرضت له مصر من قِبَل البرلمان الأوروبى، استغلالاً لاستضافتها لقمة المناخ (كوب 27).

حيث أثبتت مصر للعالم أجمع نجاحها فى استضافة ذلك الحدث العالمى الكبير وتنظيمه على أعلى مستوى. والذى شهد مشاركة واسعة غير مسبوقة، وخرج بنتائج ملموسة عبرت عن احتياجات ومطالب العالم بأسره من أجل إنقاذ كوكب الأرض.

 وأعجبنى جدا تذكير مجلس النواب للبرلمان الأوروبى بأنه كان بالأجدر به بدلاً من الرصد المتزايد، وفق معلومات غير موثقة، لحالة حقوق الإنسان فى مصر، أن يوجه أنظاره صوب مواجهة التحديات التى تجابهها دول الاتحاد الأوروبى للارتقاء بحقوق الإنسان. تلك الدول تشهد انتهاكات صارخة لتلك الحقوق. فى مقدمتها: المخاطر التى يواجهها المهاجرون واللاجئون والأقليات العرقية، العنصرية الممنهجة ضد بعض الدول الأوروبية. تنامى العديد من الظواهر المقلقة والتى تهدد أمن وسلم المجتمع كالإسلاموفوبيا، وخطاب الحض على الكراهية، والعنف ضد المرأة والجرائم التى ترتكب ضد الأطفال القصر، وعنف الشوارع. وعلى رأى المثل «إن كان بيتك من زجاج فلا تحدف الناس بالطوب».

دعاء: اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة