السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي


الزراعة: لجنة للتعامل مع ارتفاع أسعار البيض والدواجن رغم توافر الأعلاف | فيديو

محمد حسنين

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 07:49 م

 

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل أزمة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف، موضحا أن هناك لجان من البنك المركزي ومجلس النواب ووزارة الزراعة تتابع الإفراج عن الأعلاف وإيصالها للمستوردين.

وقال القصير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن الدولة تفعل أكثر من اللازم لدعم قطاع الدواجن.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم خلال الفترة من 16 أكتوبر الماضي وحتى 27 نوفمبر الجاري الإفراج عن أكثر من 876 ألف طن أعلاف بزيادة عن الكميات المطلوبة في السوق.


وحول ارتفاع الأسعار، أكد القصير، أنه تم منذ الأمس تشكيل لجنة من حماية المستهلك ومجلس النواب ووزارة التموين وبعض المستثمرين لمعرفة أسباب ارتفاع أسعار الدواجن  والأعلاف عن اللازم رغم الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف أكثر من المطلوب في السوق، مؤكدا أن جهاز حماية المستهلك والجهات الرقابية ستتولى متابعة الأسواق.

وشدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن هناك ارتفاع مبالغ فيه في أسعار الفراخ والبيض، مضيفا أن من لا يلتزم بالاكتفاء بقدر ربح معقول سيتم صرف الأعلاف لمستثمرين آخرين.

اقرأ أيضا | استقرار أسعار الدواجن الثلاثاء 29 نوفمبر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة