صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


شعبة الذهب: توقعات بانخفاض الأسعار مع زيادة حجم المعروض وإقبال المستهلكين

عبير حمدي

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 08:47 م

 تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري  تدريجيا منذ مساء أمس الأول بعد أن استمرت في الارتفاع على مدار الأسبوعين الماضيين الى معدلات اعتبرت الأعلى في تاريخه، بسبب زيادة  الطلب علي السبائك و الذهب الخام.

ووفقا للشعبة العامة للذهب و المصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في تعاملات أمس 1460 جنيها متراجعا عن أسعار أمس الأول 55 جنيها بعد أن  وصل الي  1515 جنيها.

 في حين تراجع سعر الجرام عيار 24 بقيمة 63 جنيها ليسجل 1668.5 جنيها مقارنة ب 1731.5 مساء أمس الأول.

وتراجع سعر الجنيه الذهب بحوالي 440 جنيها ليسجل خلال تعاملات أمس  11,680 جنيها مقارنة ب 12,120 خلال تعاملات مساء أمس الأول، وسجل سعر جرام عيار 18 نحو   1251.5  .

وقال هاني ميلاد، رئيس الشعبة أن ارتفاع الأسعار خلال الاسبوعين الماضيين كان وراءه ارتفاع كبير في حجم الطلب علي السبائك و الذهب الخام بما فاق حجم المعروض بالسوق المحلية مع دخول أموال ساخنة للمضاربة بأسعار المعدن النفيس بما رفع الأسعار الى معدلات غير مسبوقة على مدار العام .

وأضاف ميلاد أنه مع ارتفاع السعر شهدت الأسواق عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق و التي كانت شهدت ارتفاعات مستمرة بين ساعة و أخري خلال الأسبوع الماضي , كما بدأت الأسعار في الاستقرار نسبيا ليتباطئ معدل التغير علي مدار اليوم .

وتوقع ميلاد استمرار انخفاض السعر مع زيادة حجم المعروض والذي سيأتي تزامنا مع اقبال المستهلكين علي البيع لجني ما حققه سعر الذهب من أرباح علي مدار الأسبوع الماضي .

وحول السعر العالمي للذهب قال ميلاد أن الأسواق المحلية في الوقت الراهن غير مرتبطة  بالاسعار العالمية  نظرا لتراجع حجم الاستيراد وعدم توافر سيولة دولارية كافية لاستيراد الذهب واعتماد السوق المحلية علي تدوير الكميات المتاحة محليا .

مشيرا إلى أنه مع بدء الانتاج المحلي للخام من الاكتشافات الجديدة التي قامت الحكومة بالاعلان عنها لمصفاة الذهب المصرية، سيشهد السوق المحلي استقرارا كبيرا لأسعار الذهب .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة