جورج ويا ونجله تيموثي
جورج ويا ونجله تيموثي


أشهرهم تيموثي وشمايكل .. أبناء النجوم يكملون مشوار الآباء في المونديال

آخر ساعة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 09:14 م

كتب: عادل عطية

شهدت النسخة 22 من كأس العالم الذى تقام فعالياته في الوطن العربي قطر 2022، ظاهرة تواجد بعض أبناء نجوم كرة القدم السابقين ويكملون مشوار الآباء ويتألقون على البساط الأخضر.. والبعض الآخر من الأبناء يحققون حلم أولياء أمورهم الذين فشلوا في كتابة أسمائهم في سجلات المونديال وتستعرض «آخر ساعة» عبر التقرير التالي أبرز أبناء النجوم في مونديال 2022 بقطر.

المهاجم الشاب تيموثي ويا أول لاعب يمثل دولة في كأس العالم.. في حين أن والده رئيس دولة أخرى فهو نجل الأسطورة الأفريقية جورج ويا رئيس ليبيريا. وقد وضع اللاعب بصمتة الأولى مع أمريكا في كأس العالم من خلال هدفه في لقاء منتخب بلاده أمام ويلز.. حيث فضل المهاجم صاحب الـ22 عاماً تمثيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، فهي بلد والدته.. أما الأب جورج ويا فلم يستطع المشاركة في المونديال رغم إنجازاته الكبيرة، فهو اللاعب الأفريقي الوحيد الذى نال جائزة الكرة الذهبية لذلك فهو يأمل في أن ينجح نجله المحترف في صفوف نادى ليل الفرنسي، في إعادة اسمه بالساحة الكروية من بوابة كأس العالم. حضر جورج ويا بعض المباريات التي شارك فيها نجله مع منتخب أمريكا من المدرجات.

تورام وماركوس الأب والابن

بشكل متأخر قرر ديديه ديشامب ضم الشاب ماركوس تورام، لقائمة منتخب فرنسا بعدما أعلن عن قائمة الـ25 لاعباً بدونه، لكنه أعلن اختياره له ليكون اللاعب رقم 26 في قائمة الديوك لكأس العالم 2022. يأمل المهاجم ماركوس تورام في السير على خطى والده ليليام تورام، الذى يعد أحد النجوم التاريخيين للمنتخب الفرنسي خاصة على صعيد تاريخ مشاركات الديوك فى كأس العالم.

اقرأ أيضًا| «الكبدة الإسكندراني» تغزو كأس العالم في قطر

بيتر ونجله كاسبر شمايكل

كما يعد كاسبر شمايكل حارس الدنمارك أحد الحراس المميزين في جيله ومن عناصر القوة في صفوف منتخب بلاده. في المونديال نجح في السير على خطى والده بيتر شمايكل واستطاع أن يصل إلى دور الـ16 في نسخة 2018، ولكن رغم تألقه فى ركلات الترجيح ضد المنتخب الكرواتي لم يساعده زملاؤه، وأهدروا فرصة التأهل لربع النهائي. ويأمل الابن شمايكل المنتقل هذا الموسم لصفوف نادى نيس الفرنسي، في أن يستعيد أمجاد والده الذى كان قاد الدنمارك لربع نهائي كأس العالم 1998.

لعب مدافع أياكس الهولندي دالي بليند 32 عاما في نهائيات كأس العالم 2014 وجاءت هولندا في المركز الثالث، ليواصل فان جال الاعتماد على الحرس القديم ويستدعيه في نسخة 2022. قدم بليند أداءً جيداً في نسخة مونديال البرازيل 2014، بعدما كان والده دانى بليند مدافعًا في منتخب هولندا أيضاً في نسختي 1990 و 1994 لكأس العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة