اسماعيل رسلان، صيدلي
اسماعيل رسلان، صيدلي


صيدلي أنقذ 15 تلميذًاً من الموت غرقاً بقنا .. لا يجيد السباحة

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 10:04 م

نجح إسماعيل رسلان، صيدلي، مقيم بمركز ابوتشت شمالي محافظة قنا، اليوم الثلاثاء،  في إنقاذ 15 تلميذاً من الموت غرقا، بعد انقلاب أتوبيس كان يقلهم أثناء عودتهم من مدارسهم ، بطريق نجع حمادي- أبوتشت الزراعي.

وذكر شهود عيان، أن الصيدلي، قفز في الترعة، وأخرج التلاميذ، من الترعة، في موقف بطولي، رغم أنه كان لا يجيد السباحة، إلا أن إنسانيته دفعته لذلك.

تواصلت «بوابة أخبار اليوم»، مع الصيدلي الشاب، والذي أوضح أنه كان ذاهبا إلى عمله، وأثناء سيره على الطريق شاهد سيارة تقل تلاميذ،  تسقط في الترعة ، فهرول مسرعا،  وقفز في الترعة ، وحاول انقاذ التلاميذ،  وتمكن بالفعل من ذلك ، بمساعدة تلميذة كانت ناجية من الحادث.

وأشار إلى أنه قفز في الترعة بالرغم من عدم إجادته السباحة ، وفتح باب السيارة بالقوة، وأخرج التلاميذ،  واحداً تلو الآخر، لافتا أن هذا العمل كواجب وقيم تربى عليها وتعلمها.
وأوضح أنه بعد استخراج التلاميذ، سألهم هل يوجد أحد؟ فأجابوه أن هناك زميلة لهم، في المياه، حاول البحث عنها، ولكن كان أمر الله نفذ وتوفيت، معربا عن حزنه على وفاتها.

اقرأ أيضا|بالأسماء.. مصرع طفلة وإصابة 15 آخرين في انقلاب أتوبيس بقنا | فيديو وصور

وكانت لقيت طفلة مصرعه، وأصيب 15 آخرين في حادث إثر انقلاب أتوبيس يقل عدد من التلاميذ، داخل ترعة على طريق الأربعين، بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.
وأسفر الحادث عن مصرع ياسمين محمد أحمد ادهم، 12 عاما، وإصابة عبد الله قدرى عبد الرؤوف، 7 أعوام، جروح وسحجات، وكرم حازم عبد العظيم، 7 أعوام بجروح وسحجات بالجسم، وجنا ايمن عبد المحسن 7 أعوام، جروح وسحجات بالجسم، ويسرى قدرة عبد الرؤف 12 سنة، جروح وسحجات، وملك اشرف سراج 13 عاما،  بجروح وسحجات واشتباة ما بعد الارتجاج، ومحمد ايمن عبد المحسن، 10 أعوام، بسحجات وكدمات بالجسم، ومحمد شريف كرم 6 أعوام ، بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، واسماعيل رسلان محمد 28  عاما، ازمة تنفسية.
وعبد الرحمن حسنى محمد 14 عاما، بسحجات وكدمات واشتباه ما بعد الارتجاج، ومى حسنى محمد 16 عاما، بجروح وسحجات بالجسم، ومحمد حسنى محمد 10 أعوام، جروح وسحجات،  وفريدة محى الدين فكرى 9 أعوام،  بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، ومهاب محى الدين فكري 9 أعوام، جروح وسحجات بالجسم، و محمد اشرف سراج 9 أعوام ، بكسر بالساعد الايمن والفخد الايمن، و ياسمين ادهم محمد 9 أعوام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة