فيلكس سانشيز
فيلكس سانشيز


مدرب قطر: لم نخطط للتأهل إلى دور الـ16.. وظهرنا بشكل أفضل أمام السنغال وهولندا

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 10:31 م


علق المدير الفني لمنتخب قطر، فيلكس سانشيز، على تلقي الخسارة الثالثة أمام هولندا والخروج من كأس العالم 2022 بدون رصيد، مشيرا إلى أنه لم يخطط للوصول إلى دور الـ16 من المونديال.

وفشل المنتخب القطري في حصد أي نقاط في أول مشاركة له في كأس العالم ليحتل المركز الأخير في المجموعة الأولى، وتلقى 3 هزائم أمام الإكوادور ثم السنغال ثم هولندا.

وقال سانشيز، خلال المؤتمر الصحفي بعد الخسارة أمام هولندا بهدفين دون رد: "المباراة كانت صعبة علينا والخصم كان أجهز وأقوى".

وأضاف مدرب قطر: "لعبنا مباراة صعبة أمام فريق مرشح للذهاب بعيدا بالتأكيد، لكننا نافسنا خلال دقائق كثيرة، أشكر الجماهير على الدعم وللحضور بكثافة للاستمتاع بمباراة أمام منافس من الصفوة رغم الخروج".

وتابع: "أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد أمام السنغال وهولندا، لكن في أول مباراة أمام الإكوادور لم نكن في مستوانا المعهود ولم نقدر على التنافس".

وأكمل "بالتأكيد لست سعيد بالنتائج ولكنها تجربة مختلفة بالنسبة لي.. حققنا كأس آسيا وهو إنجاز كبير، وفي كأس العالم مر الفريق بلحظات جيدة وأخرى سيئة".

وواصل: "بشكل شخصي كانت فترة ممتازة لي أن أكون ضمن منظومة منتخب قطر والمشاركة في بطولات كبيرة في آسيا وأمريكا وأوروبا وأن أكون جزءا من فريق كأس العالم".

وأكد سانشيز: "لا مجال للراحة، توجد خطة والمشروع لن يتوقف وليس مرتبطا بي وحدي، سنستعد لكأس آسيا التي تستضيفها قطر أيضا ومن المفترض أن تقام في 2023 إن لم يتغير الموعد".

وعن كونه أول فريق مضيف يغادر البطولة بثلاث هزائم قال: "إنها مجرد إحصائية، يمكن استخدام الإحصائيات بأي طريقة، لم نخطط للوصول إلى دور 16 أو دور الثمانية، نحن واقعيون وأردنا التنافس فقط بطريقة جيدة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة