أليو سيسيه
أليو سيسيه


سيسيه: لا يهم من سنواجه في دور الـ16.. ونهدي الانتصار لساديو ماني

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 - 10:39 م

 


علق المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، على فوز فريقه على الإكوادور بهدفين دون رد والتأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على الإكوادور بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "خليفة الدولي" ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وصعد أسود التيرانجا إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، كوصيف للمجموعة الأولى خلف منتخب هولندا صاحب المركز الأول في المجموعة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب السنغالي - وصيف المجموعة الأولى - ضد صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية، والتي تضم إنجلترا وإيران وأمريكا وويلز، ولم يتحدد المتأهل منهم حتى الآن.

وقال سيسيه في تصريحات بعد الفوز على الإكوادور: "لا نعرف من سنواجه في دور الـ16، ربما يكون إنجلترا أو ويلز أو إيران أو أمريكا أو أي فريق".

وأضاف: "هذه المرحلة ستكون جديدة لنا، نحن الآن في المراحل الإقصائية والتي تختلف كليا عما اعتدنا عليه في دور المجموعات.. كل الفرق جيدة، الفرق الجيدة في العالم تتنافس هنا، يجب أن نستعد لأي خصم".

وتابع: "الآن إما الفوز أو الهزيمة فلا توجد فرصة أخرى، الفوز يجعلنا نكمل مسيرتنا، أما الهزيمة فستجعلنا نعود لمنازلنا.. لذا الآن للحظة الحالية نحن فقط سنركز على الراحة وأن نكون في أتم الجاهزية للمباراة المقبلة، الأمر بتلك البساطة".

وعن الفوز على الإكوادور، قال سيسيه: "هذا الفوز، أود أيضًا أن أهديه لرجل يقوم بعمل استثنائي للبلد، لكنه للأسف غير موجود، اسمه ساديو ماني".

وأكد سيسيه: "هذه المباراة ضد الإكوادور، كنا نعلم أنها ستكون أشبه بمباراة في كأس الأمم الإفريقية، تحديدًا في نصف نهائي كأس الأمم، في التأثير علمنا أنه سيكون على هذا النحو".

وواصل: "لقد بدأنا بداية جيدة، كان بإمكاننا التسجيل في أول 15 دقيقة، لكن بعد نهاية الشوط الأول، علمنا أننا سنتأهل وهم سيتعرضون للإقصاء.. لقد رأينا وجهًا آخر للسنغال، موحدًا، قادرًا على القتال على جميع الكرات، هذا هو الوجه الجديد للسنغال".

وتابع: "لقد شكلنا مجموعة متجانسة، يمكننا تعويض غياب الجميع، إنها مجموعة، يتحدثون معي عن الفردية، أتحدث عن المجموعة، وأعتقد أن الجماعية هي التي تضع السنغال في هذا الوضع".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة