الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


محافظ الغربية يكشف تفاصيل مبادرة «معا من أجل ترع نظيفة» | فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 - 10:19 ص

كشف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تفاصيل إطلاق مبادرة "معا من أجل ترع نظيفة"، حيث تستهدف الحفاظ على نظافة الترع وحمايتها من إلقاء وتراكم القمامة وغيرها، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة تنفيذ خطة تبطين 134 ترعة بتكلفة بلغت 2.6 مليار جنيه.

وقال رحمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، إنّ المبادرة رسالة توعوية للأهالي في القرى للحفاظ على الإنجاز الذي تمّ في تبطين الترع.

وأضاف: "الرائع في الأمر، أنّ طلاب المدارس كانوا متواجدين، تحدثنا معهم عن أهمية هذا الأمر، هناك بعض الشوائب في الترع نتيجة لورد النيل وهذا أمر طبيعي، وقليل من القمامة قد تكون موجودة بسبب نقص الوعي لدى بعض المواطن”ن".

وتابع أن التبطين أدى إلى الحفاظ على المياه ووصولها بشكل نظيف جدا للمزارعين ويساعد في عملية الري وعدم تسرب المياه للتربة الموجوة في باطن الترع، وبالتالي فإننا نتحدث عن مشروع عظيم جدا والقيادة السياسية تهتم به، ومن ثم، فإن المحافظة تحاول الحفاظ على هذا المكتسب وتوعية الأهالي بأهمية هذا الأمر.

وأكد أن المبادرة نابعة من الشباب، حيث إن فريق "متطوعي الغربية" مكون من 150 شاب وشابة، فكروا في هذا الأمر، معظمهم من القرى ويعلمون جيدا قيمة الترع وتبطينها، والمحافظة دعمتهم، ودفعت بطلاب المدارس، حتى يعرف الشباب الصغير أهمية هذه الترع، وبالتالي فإنها مبادرة شبابية ترعاها المحافظة وتدعمها وزارة التنمية المحلية ووزارة الري والموارد المائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة