إفتتاح الأسبوع الثقافى اللاتيني فى رحاب جامعة قناة السويس
إفتتاح الأسبوع الثقافى اللاتيني فى رحاب جامعة قناة السويس


بمشاركة 11 دولة.. افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني في جامعة قناة السويس

محمد عبادي

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 - 11:17 ص

 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن اطلاع شباب الجامعة على ثقافات الدول المختلفة خاصة دول أمريكا اللاتينية يساعدهم في توسيع مداركهم وينمى لديهم الجوانب الثقافية والتعرف على الهوية الثقافية لهذه الدول مما يساهم في مزيد من التعاون بيننا وبين دول أمريكا اللاتينية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني الذي استضافته جامعة قناة السويس 
وضم معرض لوحات شارك فيه الدول المشاركة في الأسبوع الثقافي وهم ١١ دولة  

اقرأ أيضا| اليوم.. جامعة قناة السويس تستضيف 11 سفيرًا وممثلا لدول أمريكا اللاتينية

رافق رئيس الجامعة في الافتتاح  السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية والسفير أشرف منير نائب وزير الخارجية للشئون اللاتينية وعميد السلك الدبلوماسي اللاتيني وسفير المكسيك بالقاهرة السفير  خوسيه اوكتافيو .

وتحدث رئيس الجامعة عن تاريخ محافظة الإسماعيلية وأهمية قناة السويس كأحد أهم المناطق اللوجستية داخل مصر، مشيراً إلى أن الإسماعيلية الآن أصبحت تضم جامعتين هما جامعة قناة السويس وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، معرباً عن سعادته لاستضافة  تلك النخبة من سفراء الدول اللاتينية في رحاب الجامعة.

فيما أعرب السفير خوسيه اوكتافيو تريب عن مدى سعادته بمشاركة السفراء والسلك الدبلوماسي اللاتيني في هذا اللقاء خاصة وأنها أول زيارة لهم لمدينة الإسماعيلية  ،موضحاً تطلعه بعمل مزيد من التعاون بين سفراء الدول اللاتينية في مصر وجامعة قناة السويس.

بينما أشاد السفير حازم فهمى مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية بالتنظيم الرائع للحدث، معرباً عن سعادته بهذا التواجد الطلابي الكبير الذى ساهم في نشر ثقافة وفنون الدول اللاتينية والتعرف عليها 
مشيراً إلى أنه لا يوجد أجمل من شباب يطلع على ثقافات العالم.

هذا وشهد افتتاح الأسبوع الثقافي اللاتيني افتتاح معرض اللوحات لـ 11 دولة من أمريكا اللاتينية هم المكسيك والأرجنتين وبنما وكوبا وفنزويلا وبيرو وبولفيفا و جواتيمالا والاكوادور وشيلى والدومينيكان، حيث عبرت اللوحات عن ثقافة وعادات هذه الشعوب. 

كما تم عرض فيلم وثائقي عن كليات جامعه قناة السويس ،ثم قدم منتخب الجامعة للفنون الشعبية عرض مصري لاتيني.

وفى ختام اللقاء أهدى رئيس الجامعة الدروع التذكارية لسفراء وزارة الخارجية وسفراء الدول المشاركة في الأسبوع الثقافي اللاتيني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة