صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«الأرصاد» تحذر من إنخفاض درجات الحرارة و الشبورة المائية.. تفاصيل 

حنان عز الدين

2022-11-30 02:30

Advertisements

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس الساعات المتأخرة من الليل وحتى  صباح غدا الأربعاء حيث يكون الطقس بارد و تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ وتصل الحرارة على القاهرة ل 15 درجة وبعض المناطق ل 11 درجة.

وأشارت الأرصاد إلى وجود الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية والتي تنتهي مع بداية سطوع الشمس غداً.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل منعا للإصابة بنزلات البرد نظرا لانخفاض درجات الحرارة.

ويسود طوال اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية و معتدل على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد و مائل للحرارة على جنوب سيناء وحنوب الصعيد و مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية لحالة الطقس:

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تسقط امطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب محافظة البحر الأحمر على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وتسود أجواء غائمة كليا و تسود خلال الساعات القادمة على معظم الأنحاء وهدوء في سرعات الرياح على كافة الأنحاء والمسطحات المائية.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر

وتصبح أمواج البحر المتوسط خفيفة وترتفع من 0.5 إلى 1.25 متر باتجاه رياح غربية إلى شمالية غربية وأمواج البحر الأحمر تكون من خفيفة إلى متوسطة بارتفاع أمواج من 0.75 إلى 1 متر، واتجاه رياح شمالية غربية.

اقرأ أيضا: الأرصاد: اليوم أجواء غائمة والطقس مائل للبرودة ليلاً 

 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3953059

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة