الركراكي
الركراكي


مدرب المغرب قبل مواجهة كندا.. تأهل السنغال حافز لنا.. والفوز سيدخلنا التاريخ

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 - 03:26 م

 

أعلن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن جاهزية فريقة لمواجهة كندا غدا ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم.
ويستعد منتخب المغرب لمواجهة كندا في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية وقطر، في لقاء الجولة الأخيرة من دور المجموعات، والتي يحتاج فيها أسود الأطلس للفوز من أجل التأهل لدور الـ 16.
وقال الركراكي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "دخلنا في وتيرة اللعب وكل اللاعبين يقومون بدورهم، وإنجاز السنغال والتأهل يدفعنا للأمام، ويحفزنا، متابعا كل اللاعبون جاهزون للمباراة 
وأضاف الركراكي أنا من أتحمل مسؤولية حضور عائلات اللاعبون الي هنا،  ونحن حاليا سعداء بهذا، والتقينا بهم بعد المباراة أمام بلجيكا، حاليا نحن في أعلى تركيز وهذا شيء عادي وليس هناك أي إزعاج، روح العائلة نريدها أيضا في الملعب وهذا ما يحدث حاليا"، متابعاوقبل مجيئنا إلى هنا، درسنا مع الجهاز المساعد ما إذا كان بإمكننا أن نحضر عائلاتنا أم لا على غرار تجربة عام 2018.هناك بعض اللاعبين لديهم أطفال ويحبون أن يشعروا بتواجدهم مع أبائهم، أظن إننا نجحنا في هذا الأمر، بالفعل ليس من السهل أن تكون كل الأمور جيدة وحين تنهزم يقولون لماذا أحضروا العائلات".

وبسؤله عن ياسين بونو حارس مرمى الأسود بعد طلب مغادرة المباراة الماضية أمام بلجيكا قبل انطلاقها لشعوره بدوار، قال الركراكي: "بونو في صحة جيدة، حدث خلل بسيط، ولا نريد أن نقف عند هذا الأمر".
وأوضح: "كما قلت لم يستطع أن يلعب ولم يلعب، ومنير المحمدي دخل مكانه وقدم عملًا رائعًا، وذلك رفع من معناوياتنا، وبالنسبة لياسين، اليوم التالي للمباراة أصبح أفضل، وسيبقى رقم واحد، وسيظل واحدا من بين قائدي المنتخب، الأهم هو أنه جاهز لمباراة يوم غد".
وعن تراكم البطاقات الصفراء عند اللاعبين، علق الركراكي: "لا يجب أن نفكر في البطاقات الصفراء لأن ذلك سيسقطنا في الأخطاء، لدينا 26 لاعبًا، وأي عنصر سيغيب يمكن تعويضه، أي لاعب سيدخل مكان زميله سيقوم بنفس العمل، وإذا فكرنا في البطاقات سنقوم بالأخطاء".
وأردف: "كل شيء مُجهز بشكل جيد حتى يكون اللاعبون في مستوى عال، ويقدمون أقصى ما لديهم، لأن التأهل سيدخلنا التاريخ".
وعن تغييراته في مباراة بلجيكا: "أخطأت في العديد من المناسبات في التغييرات، لكن نجحت في هذه المباراة، ولو لم أكن موفقًا بها لاغتالني 80% من الشعب المغربي لأنني أخرجت سفيان بوفال، وهذه المخاطرة هي التي جعلتنا نُكافأ في آخر المطاف".

أقرا ايضاً|مركز شباب «سالم الهرش» يُتوج بكأس الجمهورية الجديدة ب شمال سيناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة