الحرب بين روسيا وأوكرانيا
الحرب بين روسيا وأوكرانيا


خبير: أمريكا تحاول إطالة أمد الحرب بين روسيا وأوكرانيا

حسين دسوقي

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 - 04:22 م

قالت الدكتورة ثريا الفرا - أستاذ العلوم السياسية بجامعة موسكو، إن أمريكا تحاول بقدر الإمكان إطالة أمد الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

اقرأ أيضا|  روسيا والصين تجريان دوريات جوية مشتركة فوق منطقة آسيا والمحيط الهادئ

وأوضحت الفرا، خلال مداخلة عبر تطبيق سكاي على قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن الأقمار الصناعية تقوم بالتجسس على القوات الروسية الموجودة الآن في أوكرانيا، لترسل المعلومات كاملة للضباط الأمريكان المتواجدين على الأراضي الأوكرانية وأيضا بالنسبة للبريطانيين فهم من يديرون العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأكدت أن روسيا تعتبر هذه الأقمار أنها تشكل مصدر خطر على حياة جنودها، وبالنسبة عما يقال خلال الفترة الأخيرة عن تفاهمات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، فلا يوجد مثل هذه الأمور فالراعي الوحيد والأساسي لتلك الحرب هي أمريكا، وهي التي تحاول السعي إلى إطالة أمد الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضحت أن الدليل على إطالة أمد الحرب بين روسيا وأوكرانيا من قبل أمريكا هو أن وزراء حلف الأطلسي "الناتو" قرروا خلال اجتماعهم، إرسال وتزويد أسلحة سوفياتية إلى أوكرانيا، رغم أنها مضى عليها وقت طويل دون تطوير خلاف روسيا التي طورت أسلحتها.

وأضافت أن إرسال وتزويد أسلحة سوفياتية إلى أوكرانيا كشف عن الهدف الأساسي وهو ليس مساعدة أوكرانيا وإنما إطالة مدة الحرب، وكييف هي الذراع العسكري لأمريكا بشكل واضح وصريح وليست حتى بالنسبة لأوروبا، والذي تسبب في انهيار اقتصادي لأوروبا التي دفعت فاتورة الحرب.

وعن تصريحات وزير الدفاع الروسي، حول أن هناك طرق جديدة لاستخدام أسلحة صاروخية ومدفعية في أوكرانيا، قالت أستاذ العلوم السياسية، إن التصريحات العسكرية الروسية تأتي في ظل الضخ الهائل من الأسلحة وما تتوعده دول الناتو من تقديم أسلحة متطورة بالنسبة إلى كييف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة