متعافون من الادمان
متعافون من الادمان


متعافون من الإدمان يكشفون الوجه القبيح للمخدرات  

حسين دسوقي

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 - 05:05 م

 

استضاف برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC"، في حلقة اليوم التي قدمتها الإعلاميات هبة الأباصيري وإيمان عز الدين، عدد من المتعافين من الإدمان للحديث عن رحلتهم في التخلص من هذه العادة.

اقرأ أيضا | أستاذ علم الاجتماع: ألعاب الفيديو تزيد العنف لدى الطفل| فيديو

قال خالد هشام: "إن بداية توجهه للإدمان كان حبًا للاستطلاع وحب التجربة وكان في شوية خوف من الأهل، بجانب قسوة الأب كانت سببًا من الأسباب لأن مفيش احتواء من البيت".

وكشف عن رحلة الانضمام لصندوق مكافحة الإدمان التي انتهت بتعافيه، قائلًا: "أنا بقول لأي حد إن في رسالة أمل وأن أي مدمن يقدر واحنا كنا اهو وبقينا كويسين."

من جانبه، كشف الشاب إسلام عادل، أحد المتعافين من الإدمان: "أول تجربة كانت فضول وجربت عشان حابب إني أجرب بدافع الفضول بجانب أصحاب السوء كانوا الدافع الأكبر عشان أكون مدمن وأجرب".

أضاف: "الرحلة كانت صعبة بس الحمد لله تعافيت ونصيحة لكل الشباب أن في أمل".

من جانبها، قالت سهي سامي، أخصائي علم النفس وعلاج الادمان في صندوق مكافحة الادمان، إنه من أكبر الأخطاء الشائعة أن الذي يجرب أول مرة يعتقد أنه لن يكون مدمنًا وأن ماحدث هو مجرد تجربة ولن تتكرر.

 تابعت أن الرحلة تبدأ بضرورة التوجه للمساعدة بإشراف طبي وتأهيل نفسي لمرحلة سحب السموم من الجسم.

قالت إن بداية الطريق حين يقرر الشخص التوقف عن الإدمان الاتصال بالخط الساخن لصندوق مكافحة الادمان، مضيفة أن هناك سرية تامة بجانب العلاج بالمجان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة