وزيرة البيئة
وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: نجاح مصر فى استضافة مؤتمر المناخ COP27  «قصة مُلهمة»

مرفت حسين

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 - 05:52 م

 

أوضحت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن قصة نجاح مصر فى استضافة مؤتمر المناخ cop27 ملهمة نظرا للظروف والتحديات العالمية التى واجهت العالم خلال تلك الفترة والتى من أهمها الامن الغذائى وأمن الطاقة، بالإضافة إلى وجود قضية عالمية وجودية تحتم على الجميع الحفاظ على الكوكب الوحيد الذى نعيش عليه وليس لدينا خيار آخر.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها المجلس الأعمال المصري الكندي تحت عنوان "تحديات وقضايا البيئة بعد مؤتمر المناخ COP27"  بحضور ومشاركة عدد من الوزراء والسفراء وممثلي الجهات التمويلية والمجتمع المدني ورجال الأعمال والمستثمرين شركاء العمل البيئي.

وأضافت وزيرة البيئة أن التكيف مع آثارالتغيرات المناخية يقصد به المشاكل التى تحدث بعد فترة معينة والتى تتطلب إتخاذ إجراءات للتكيف، كما يقصد بالخسائر والأضرارعلاج الكوارث التى حدثت بالفعل وتحتاج لتأمين وتعويض على ذلك، موضحة أن الدول النامية كانت ترغب كل عام فى وضع الخسائر والأضرار على أجندة المؤتمرات دون جدوي، وأن الدول المتقدمة ترى أنها غير مسئولة عن تسبب الثورة الصناعية لهذه الآثار وعدم علمها بإحداث كل ذلك الضرر، كما أنها تعطى التمويل للدعم الفنى والخطط وإعادة الإعمار  وليس للبناء من جديد .

وأكدت وزيرة البيئة أن نجاح الرئاسة المصرية فى وضع بند الخسائر والأضرار على أجندة المؤتمر يعد نجاحا كبيرا وإنشاء صندوق له، فى ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية وطاقة وغذاء، إضافة إلى وضع قضية التغيرات المناخية على رأس أولويات وأجندة القادة وهو ما يبرهن عليه حضور 120 رئيس مؤتمر لهذا المؤتمر، و خطابات القادة والرؤساء التى  أكدت على الوفاء بالعهود والتى لا تعنى تمويل فقط بل الحرص على  خفض الانبعاثات .

أقرأ أيضا : وزيرة البيئة تستعرض تحديات استضافة مؤتمر المناخ COP27 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة