صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مداهمة أكاديمية تعليمية لـ«النصب» وضبط المتهم بالاحتيال بالإسكندرية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 - 09:19 م

أدار عاطل كيانًا تعليميًا وهميًا، وادعى منح الدراسين شهادات جامعية معتمدة، وقام بالنصب على المواطنين، وداهمت الأجهزة الأمنية، المقر الوهمي، وتمكنت من إلقاء القبض على المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية، بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص، كائن مقره بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، متخذًا منه وكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامي، في النصب والاحتيال على راغبى الحصول على الشهادات الجامعية، فى مختلف المجالات العلمية. 

اقرأ أيضا|القبض على فتاة تروج للأعمال المنافية للآداب بالإسكندرية

وأكدت التحريات قيام المتهم بإيهام الدارسين بمنحهم شهادات دراسية وهمية ومزورة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بداخل وخارج البلاد – على غير الحقيقة- وتمكنه من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات .

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الكيان الوهمى المشار إليه، وضبط المتهم، وبالتفتيش فى حضوره، تم العثور على عدد من الشهادات المتنوعة «خالية البيانات ومعدة للاستخدام منسوبة لجهات مختلفة»، ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، 4 أكلاشيه بإسم المركز، دفتر إيصالات إستلام نقدية بإجمالي مبلغ مالى قُدر 730 ألف جنيه، مجموعة من أوراق الدعاية بإسم المركز التعليمى الوهمى، مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى، طابعة ألوان، جهاز كمبيوتر محمول «لاب توب»، بفحصه تبين احتوائه على البرنامج المستخدم فى عمليات التزوير، نماذج أختام لجهات مختلفة.

وتم الاستدلال على 5 أشخاص من المجنى عليهم، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم للنصب والاحتيال من قِبل المتهم المذكور، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه.

وبمواجهة المتهم المذكور، أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة